الرئيسية » news bar » سيف الإسلام يرفض تعيين محام ليبي

سيف الإسلام يرفض تعيين محام ليبي

كشفت السلطات الليبية أن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي يرفض تعيين محام ليبي يمثله أمام القضاء الليبي، في وقت تشكك جماعات حقوق الإنسان في أن يفي النظام القضائي الليبي بمعايير القانون الدولي خلال محاكمة سيف الإسلام.

وأمام مجلس الأمن الدولي نائب، أكّد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم دباشي أنه “لا شيء يمنع” سيف الاسلام من اختيار محام، مشيرا إلى أنه “سيكون لديه محام لأن القانون الليبي لا يجيز محاكمة متهم في غياب محامي دفاع”.

وقال إن “الحل ليس في أيدي السلطات الليبية، وإنما المتهم نفسه الذي لايزال يرفض تعيين محام للدفاع عنه” من اتهامات بالقتل والتعذيب خلال حملة على الثورة التي اطاحت بحكم والده.

يأتي ذلك في ظل تزايد الضغوط على طرابلس لتسليم المحكمة الجنائية الدولية سيف الإسلام، إذ أن جماعات حقوق الإنسان تتشكك في أن يفي النظام القضائي الليبي بمعايير القانون الدولي.

من جانبها، تصر طرابلس على محاكة سيف الإسلام، إذ أعلنت السلطات، في وقت سابق من هذا الشهر، أنها سوف تستكمل خلال أسابيع التحقيقات مع سيف الإسلام، وطلبت من المحكمة الجنائية الدولية مرة أخرى إيقاف أمر تسليمها إياه.

وعينت المحكمة الجنائية الدولية كزافييه جان كيتا من مكتب المجلس العام للدفاع محاميا لسيف الإسلام لتمثيله أمامها، لكن المحامي لم يلتق موكله بعد.

بدوره، قال مدعي المحكمة مورينو أوكامبو إنه سيقدم في الرابع من يونيو المقبل ملاحظاته بشأن قدرة ليبيا على محاكمة سيف الإسلام.

جدير بالذكر أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة توقيف بحق سيف الإسلام (39 عاما) بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، اعتبارا من 15 فبراير 2011 أثناء قمع الثورة الليبية.

وكان نجل سيف الإسلام اعتقل في 19 نوفمبر 2011 في الزنتان، جنوب ليبيا.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.