الرئيسية » news bar » الجنرال مود: نخطط لجلب الأطراف للحوار لإعادة الاستقرار بأسرع وقت .. المراقبون يواصلون جولاتهم

الجنرال مود: نخطط لجلب الأطراف للحوار لإعادة الاستقرار بأسرع وقت .. المراقبون يواصلون جولاتهم

أعلن الجنرال روبرت مود رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية الجمعة 18-5-2012 أن البعثة بصدد إيجاد طريقة ناجحة للانتشار في سورية وذلك بفضل المستوى المتقدم من التعاون مع الحكومة السورية ورئاسة الأمم المتحدة والدول المساهمة.

وقال الجنرال مود في مؤتمر صحفي في فندق داما روز وفقا لوكالة الانباء السورية “سانا”: ” سأقوم بمنح التصريح بالانتقال من المرحلة الأولى للبعثة والمتضمنة ترتيبات ما قبل الانتشار والتخطيط إلى مرحلة عمل /تنفيذ/ المهمة وأنا متأكد من أننا سنصل إلى قدرات عملياتية كاملة في وقت قياسي”.

وأضاف ” نحن مسرورون بما شاهدناه وشعرنا به منذ وصولنا لكن رافق وواجه ذلك بعض أحداث العنف ، وفي بعض المواقع استمر العنف خلال الفترة الزمنية المطلوبة للانتشار الكامل لبعثة الأمم المتحدة للمراقبة في سورية”.

وتابع” لكن لا يمكن لأي عدد من المراقبين أن يحقق خفضا متقدما في حجم العنف ما لم تعط فرصة حقيقية للحوار من قبل كافة الأطراف الداخلية والخارجية.. وأنا مقتنع أكثر من أي وقت مضى بأنه لا يمكن لأي حجم من العنف أن يحل هذه الأزمة”، مضيفا “أن البعثة تخطط لجلب الأطراف للحوار لإعادة الاستقرار بأسرع وقت ممكن..

ولا يتوقع منا أن نقوم بهذا قبل تخفيض مستوى العنف المرتكب وإيقافه.. ونحن جادون جدا وملتزمون تجاه الشعب السوري الأبرياء والنساء والأطفال بتقديم المساعدة في استعادة الأمل وفي عودة الحياة إلى طبيعتها ولكن يجب أن نعطى فرصة حقيقية من الأطراف المتقاتلة والذين يدعمونهم”.

وقال” لدينا الآن نحو 260 مراقبا عسكريا على الأرض من نحو 60 دولة وهذه الأعداد ليست كبيرة بالمفهوم العسكري للمجتمع الدولي على الأرض لخدمة الشعب السوري والمساهمة في خفض مستوى العنف واستعادة الاستقرار ليتوصل هذا الشعب إلى تحقيق تطلعاته عبر عملية سياسية وليس عن طريق المزيد من العنف”.

وأوضح أنه يعتزم لقاء الصحفيين بصورة منتظمة وقال” سنقوم بتحديد مواعيد على أساس أسبوعي أو ما شابه كلما أتيحت لنا الفرصة”.

إلى ذلك واصل بعثة المراقبيين عملها، حيث زار وفد منهم الجمعة مدينة داريا بريف دمشق والتقى عددا من الأهالي فيها.

وزار وفد اخر من المراقبين الدوليين دوار المدلجي وأحياء الجبيلة والجورة والموظفين في دير الزور، كما زار وفد من المراقبين الدوليين أحياء الخالدية والقصور والبياضة والمشفى الوطني في حمص.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“هزاع”: انحسار نسبة الازدحام على المخابز

شام تايمز – متابعة أكد مدير عام المخابز “زياد هزاع” أن الازدحام على الأفران يذهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.