الجعفري يشكو للامم المتحدة من انخفاض السياحة بسوريا

شكت سورية الى الامم المتحدة من ان صناعة السياحة لحقت بها اضرار بالغة نتيجة الازمة المستمرة منذ 14 شهرا والتي خلفت الاف الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين.

وفي رسالة الى الجمعية العامة للامم المتحدة التي تضم 193 عضوا اذيعت يوم الخميس قال السفير السوري بشار الجعفري وفقا لوكالة “رويترز”: “ان نسبة الاشغال في الفنادق انخفضت من متوسط بلغ 90 في المئة قبل الازمة التي بدأت في مارس اذار 2011 إلى أقل من 15 في المئة”.

وكتب الجعفري في رسالته المؤرخة في السابع من مايو ايار انه في المدن والمناطق التي تشهد توترات فان تأثير الازمة على قطاع السياحة كان “كارثيا تماما” حيث توقف نشاط السياحة بالكامل وتوقفت الفنادق عن العمل.

واضاف “ان جميع المطاعم والاستراحات في الطرق ومدن المعارض والمنشآت الترفيهية الاخرى توقفت عن العمل”.

وألقى الجعفري باللوم في تراجع النشاط السياحي على مواقع السفر على الانترنت لانها حذرت السياح ونصحتهم بالابتعاد وعلى الدول التي اوقفت رحلاتها الجوية الى سورية ومجموعات ارهابية مسلحة تستهدف المواصلات وطرق الاتصالات وشركات النقل بالاضافة الى ترويع وقتل وخطف المدنيين.

وكتب الجعفري في رسالته التي تقع في ثلاث صفحات ان حوالي 40 في المئة من جميع العاملين في قطاع السياحة فقدوا وظائفهم تماما أو خفضت ساعات عملهم.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

إغلاق 15 شعبة صفية في اللاذقية

شام تايمز – متابعة أعلن مدير التربية في اللاذقية “عمران أبو خليل”عن تسجيل 64 إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.