الرئيسية » news bar » السماح لطلاب المعاهد بالتقدم لامتحانات المعاهد مقررات الفصل الثاني

السماح لطلاب المعاهد بالتقدم لامتحانات المعاهد مقررات الفصل الثاني

ناقش المجلس الأعلى للمعاهد في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي في حكومة تسيير الأعمال سير العملية التعليمية والتدريسية في المعاهد التابعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة حيث وافق على إحداث المعهد التجاري المصرفي الثاني في داريا بريف دمشق على أن يتم الافتتاح بعد تهيئة المستلزمات الأساسية اللازمة.

ووافق المجلس على السماح لطلاب المعاهد الذين لم يحققوا نسبة الدوام المطلوبة والذين ليس لهم درجة أعمال تؤهلهم دخول الامتحان بالتقدم لامتحانات مقررات الفصل الثاني من العام الدراسي 2011-2012 وتحسب درجة المقررات من 100 درجة على أن يضع كل معهد برنامجاً تدريبياً يتم من خلاله استثمار فترة التدريب الصيفي لترميم المقررات العلمية للطلاب لاكسابهم المهارات المطلوبة للتخرج على ألا يمنح الطالب أي وثيقة إلا بعد انتهاء البرنامج التدريبي المحدد.

كما وافق المجلس الأعلى للمعاهد على تحديد مواعيد الامتحانات لطلاب المعاهد الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى في محافظات إدلب وحمص وحماة لافتاً إلى إمكانية قيام رئيس المجلس بتغيير تلك المواعيد عند الضرورة بالإضافة إلى الموافقة على إعادة الرسوم التي يسددها الطلاب لقاء تسجيلهم في التعليم الموازي في بعض الحالات.

وطلب المجلس الأعلى من المعاهد موافاته بخططها واقتراحاتها في إعداد آليات القبول والاختصاصات المطلوب افتتاحها في المعاهد ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحضير الجيد للعام الدراسي القادم.

وأكد الوزير شيخ عيسى ضرورة العمل على النهوض بواقع المعاهد والتعاون مع الجامعات والجهات الأخرى من أجل تطوير برامج ومناهج المعاهد وضمان الجودة بهدف تحقيق التوافق بين اختصاصات الخريجين ومتطلبات سوق العمل.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المعرض التخصصي الأول للبناء يبصر النور

شام تايمز – متابعة افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس “سهيل عبد اللطيف” ووزير الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.