انفجار خط جر المياه الثاني في اللاذقية بسبب تشييد بناء مخالف فوق الخط

انفجر خط مياه الجر الثاني الذي يغذي محافظة اللاذقية بالمياه في موقع (رويسة الحجل) على طريق (جبلة – بانياس القديم) بالقرب من موقع سوق الخضرة ويعود السبب لتشييد بناء مخالف فوق الخط.

ونقلت صحيفة تشرين السورية عن مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية سامر أحمد قوله: “إن الخط انفجر في الساعة الثالثة من صباح أول أمس، ولدى حضورنا إلى الموقع فوجئنا بوجود بناء مخالف من طابقين يستخدم كسوق هال تم تشييده فوق الخط مباشرة وأن تسرب المياه يقع تحت قواعد البناء الاسمنتية حيث قمنا بالحفر وبخطورة كبيرة واستبدلنا الخط المنكسر وعند إعادة ضخ المياه ظهر تسرب جديد من القسطل الاسمنتي الممتد أسفل البناء ولذلك قمنا بإجراء دراسة ميدانية سريعة لتغيير مسار الخط بالسرعة القصوى لتأمين المياه للمحافظة لأن إزالة البناء المخالف تحتاج إلى وقت طويل”.

وأبدى أحمد استغرابه واستهجانه من أن يتم تشييد بناء فوق خط جر للمياه أمام مرأى وأعين مسؤولي البلدية وتؤدي إلى ما حدث وتكلف المؤسسة الملايين عدا عن قطع المياه عن الناس والجهد اللازم لإعادته.

بدوره قال رئيس بلدية سيانو سمير يوسف: إن البناء الموجود فوق خط الجر بناء مخالف وقد شيد منذ قرابة سنتين قبل مجيئي إلى البلدية ولم يتم اتخاذ أي إجراء بحقه من قبل رئيس البلدية السابق أو الجهات الأخرى المعنية بالمحافظة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الاحتلال التركي يسرق زيت “عفرين” السوري ويبيعه باسم تركي

شام تايمز – متابعة ذكرت المعارضة التركية لنظام “رجب طيب إردوغان” ووسائل إعلام كردية، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.