الرئيسية » news bar » سورية تسلم الأمم المتحدة قائمة بأسماء 10 إرهابيين أجانب قتلوا بالمواجهات

سورية تسلم الأمم المتحدة قائمة بأسماء 10 إرهابيين أجانب قتلوا بالمواجهات

وجه بشار الجعفري مندوب سورية لدى الأمم المتحدة الخميس17/5/2012، إلى بان كي مون الأمين العام للمنظمة الدولية، ومندوب أذربيجان اغشين ميختييف الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي رسالة ضمت قائمة بعشرة أسماء لإرهابيين أجانب تسللوا إلى سورية وقتلوا في مواجهات مع الجيش النظامي.

ودعا الجعفري وفقاً لوكالة “ايتارتاس” الروسية إلى تبني هذه الرسالة وتوزيعها كوثيقة رسمية في الأمم المتحدة، وتضم القائمة 10 أشخاص من الجزائر وتونس والمملكة العربية السعودية ومصر وفرنسا وبريطانيا، وتسلل 8 منهم إلى سورية عبر الحدود مع تركيا، أما اثنان آخران فدخلا عبر الحدود السورية اللبنانية، بحسب الجعفري.

وأوضحت الرسالة “أن هؤلاء قتلوا خلال عمليات هجومية نفذوها ضد الجيش السوري، مع إشارة إلى المناطق التي سقطوا فيها، لكن دون ذكر التواريخ”.

هذا وكان الجعفري قد اتهم خلال نقاشات مجلس الأمن الأسبوع الماضي بعض الدول بإرسال مقاتلين وأسلحة إلى جماعات إرهابية، داعيا المجلس “إلى اتخاذ كافة الإجراءات لوقف هذه الأنشطة”.

وكان التلفزيون السوري الرسمي عرض الثلاثاء١٥ أيار “اعترافات ثلاثة إرهابيين أحدهم يحمل الجنسية الليبية والآخران يحملان الجنسية التونسية بتسللهم إلى سورية عبر الحدود التركية لتنفيذ هجمات إرهابية بالتنسيق بين تنظيم القاعدة وميليشيا ما يسمى الجيش الحر”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.