استقالة عماد غريواتي لاسباب صحية والصناعة تنفي

تناولت الأوساط الصناعية صباح أمس خبر استقالة رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية عماد غريواتي في رسالة وجهها عبر الفاكس لوزير الصناعة في حين رفض الوزير الإفصاح عن مضمون الرسالة أو ما جاء فيها كما رفض الرد على اتصالات الصحفيين في حين أكد مصدر في الوزارة أن غريواتي لم يستقل بل تنازل عن صلاحيته «لأسباب صحية»

علماً أن غريواتي غادر سورية منذ أشهر ويقيم في دبي وينتقل إلى بيروت وانقطع عن زيارة دمشق، وكانت العقوبات الأوروبية طالت غريواتي قبل أن تعود وتحذف اسمه من لائحة المعاقبين دون ذكر أية أسباب.

وأضاف المصدر في الصناعة أن مناقشات جرت بين الوزارة والاتحاد بهذا الشأن ظهر أمس، لتكليف أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد مهام رئيس الاتحاد، مرجحة أن يقع الاختيار على أحد صناعيي دمشق.

ولم تهدأ الانباء الواردة عن تقديم رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها عماد غريواتي لاستقالته من منصبه، لتؤكد مصادر من داخل غرفة الصناعة أن سبب الاستقاله صحي حيث قدم غريواتي طلب إلى وزارة الصناعة لتفويض نائبه باسل الحموي بمهامه لاستكمال العلاج في المانيا، فيما نفى رئيس غرفة صناعة حمص لبيب أخوان ما تم إشاعته عن تسلمه منصب رئيس غرفة صناعة دمشق،

وقال الخبر لا صحة له وأنا سمعت به من خلال وسائل الإعلام مثل باقي أوساط الصناعيين والمهتمين”، وألمح أخوان بمعرض حديثه أنه سمع تداولات عن لسان وزير الصناعة السوري عدنان سلاخو بشأن تعيين رئيس جديد لغرفة لصناعة دمشق بدلاُ من عماد غريواتي- رئيسها الحالي، إلا أنه أكد بنفس الوقت أنه لا يمكن أن يكون لبيب أخوان هو رئيس هذه الغرفة كون لا يجوز أن يمثلها حسب القانون إلا أحد من صناعي دمشق.

وأوضح مصدر من الغرفة ان اجتماعا سيعقد يوم الخميس17-5-2012 في الغرفة لمناقشة هذا الموضوع.

يذكر ان غريواتي استلم منصب رئيس الاتحاد منذ إحداثه وفاز للمرة الثانية برئاسة الاتحاد بالتزكية في شباط عام 2010، في حين انتخب للمرة الأولى في تشرين الثاني عام 2006 كأول رئيس لاتحاد غرف الصناعة، كما أعيد انتخابه للمرة الثانية على التوالي كرئيس لمجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها .

وغريواتي رجل أعمال سوري من مدينة دمشق، يرأس مجموعة غريواتي، وهي مجموعة عائلية يديرها الجيل الثاني من آل غريواتي (عماد وإخوته عصام، محمد، وبشار) تعمل في الصناعة والتجارة بالإضافة إلى استثمارات أخرى.

وتضم المجموعة:

شركة غريواتي أوتو: وكلاء لاند روفر، جاكوار، فورد، كيا، ميركوري، لنكولن.

معمل الكابلات السورية الحديثة SMC وهو الأضخم في سورية

شركة أبناء زهير غريواتي للإلكترونيات والكهربائيات، مستوردي الأجهزة الكهربائية وأجهزة الإنارة.

مجموعة غريواتي وكلاء لشركة LG الكورية العالمية للمنتجات المنزلية.

كما أسّس أبناء زهير غريواتي خلال السنوات الخمس الماضية شركات عديدة كان من بينها: المشفى التخصّصي لأمراض القلب والأوعية، الشركة السورية لصناعة السيارات السياحية، مشروع قضبان النحاس والكبلات، شركة غريواتي للمشاريع الصناعية وشركة بلاستيكا لإنتاج الحبيبات البلاستيكية، شركة المحوّلات الحديثة.

وعائلة غريواتي بصدد الترخيص لإنشاء شركة سورية كويتية للطيران، إضافة إلى شركة طيران داخلية في سورية. وهم شركاء في مصنع ضخم لإنتاج الإسمنت مع مجموعة مستثمرين آخرين (المتحدة لصناعة الإسمنت)، وهم من أبرز مؤسّسي شركة إعمار الشام. عماد غريواتي من أبرز مساهمي شركة شام القابضة، ومن أبرز مساهمي بنك الشرق سورية ومن مؤسسي قناة الدنيا الفضائية.

دي برس –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

ارتفاع معدل التضخم الاقتصادي العالمي ومقارنات بين الدول

شام تايمز – متابعة أجرى الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور”ستيف هانك” مقارنة لمعرفة معدلات التضحم الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.