الرئيسية » news bar » مجلس محافظة دمشق يناقش واقع الأسواق والأسعار

مجلس محافظة دمشق يناقش واقع الأسواق والأسعار

اختتم مجلس محافظة دمشق أعمال دورته العادية الثانية لهذا العام بمناقشة قضايا خدمية وتنموية تتعلق بقطاعات الاقتصاد والتموين والتجارة الداخلية والصناعة والصحة.

وأكد أعضاء المجلس بحسب وكالة الأنباء السورية سانا ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وإيجاد آلية لتوزيع مادة الغاز على المواطنين بشكل يمنع التلاعب والغش والاحتكار عبر إشراك لجان الأحياء والشعب الحزبية وأعضاء المجلس في الإشراف على عملية التوزيع.

تحسين الواقع الصحي والبيئي والاجتماعي

ودعوا إلى الاهتمام بشكل أكبر بتحسين الواقع الصحي والبيئي والاجتماعي للمقيمين في دار الكرامة للعجزة والمسنين وإعادة العمل بالعشر الصحي مراعاة لفقراء الحال وإلزام المشافي الخاصة بالأسعار الصادرة عن مديرية الصحة.

وطالبوا بمراقبة جودة صناعة الخبز ووضع لوائح أسعار جديدة للمأكولات الجاهزة اضافة إلى معالجة مشكلة جهاز تصوير الطبقي المحوري في مشفى البيروني التابع لمشفى المواساة.

أزمة الغاز

وأكد عادل العلبي رئيس مجلس المحافظة ضرورة تعاون جميع الجهات بما فيها أعضاء المجلس والمواطنين لوضع حد للازدحام الشديد على مراكز توزيع الغاز، مبيناً ان الحكومة تعمل على تأمين هذه المادة خلال فترة قريبة.

ولفت العلبي إلى ان المحافظة شكلت لجنة خاصة للوقوف على أي مخالفة في دار الكرامة للعجزة والمسنين وسيتم محاسبة المقصرين.

من جانبه أوضح عدنان الحكيم عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة عن قطاع التموين والاقتصاد والتجارة أن اللجنة الاقتصادية تنظم جولات مفاجئة لتفقد واقع الأسواق والأسعار اضافة إلى جولات تشمل المخابز للتأكد من جودة الرغيف ويتم مراقبة الجودة والكميات منعا للتلاعب والغش.

وأشار مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز محمد طه إلى ان المديرية توزع حوالي 7 آلاف اسطوانة غاز يوميا في ثمانية مراكز بالمدينة إضافة إلى 2000 اسطوانة عبر منافذ الاستهلاكية مبينا ان المديرية بدأت بتوزيع اسطوانة واحدة شهريا عبر دفتر العائلة كإجراء أولي لمحاولة الحد من الازدحام وتأمين المادة للمواطنين بيسر وسهولة والقضاء على كل أشكال الغش والاحتكار.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.