السلطات السورية تحبط محاولة تسلل لمسلحين قادمين من تركيا ولبنان

أعلنت السلطات السورية الثلاثاء 15/5/2012، إحباط محاولتي تسلل مجموعتين إرهابيتين الأولى قادمة من تركيا والثانية قادمة من لبنان.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”: “أحبطت الجهات المختصة محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي التركية إلى سورية عند موقع الدرية التابعة لبلدة دركوش بريف إدلب”.

ونقلت “سانا” عن مصدر بالمحافظة قوله “إن قوات حرس الحدود اشتبكت مع أفراد المجموعة الإرهابية وتمكنت من قتل وجرح عدد من الإرهابيين فيما لاذ البقية بالفرار بمساعدة سيارات من الجانب التركي كانت تنتظرهم قرب الحدود”.

كما أحبطت الجهات المختصة ليلة الاثنين محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من لبنان إلى سورية عند موقع المشيرفة التابعة لمنطقة تلكلخ قرب أمانة جسر قمار بريف حمص.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة “أن المجموعة الإرهابية لاذت بالفرار بعد ان اشتبكت معها الجهات المختصة ولم يتثن التأكد من وقوع اصابات او قتلى بين صفوفها نظرا لان الاشتباك حصل ليلا”.

وتتهم دمشق تركيا وقوى سياسية لبنانية بدعم المسلحين في سورية وإمدادهم بالأسلحة، كان الجيش اللبناني، ضبط في وقت سابق كميات من ذخائر لأسلحة رشاشة (9 ملم و12.7 ملم و60 ألف طلقة رصاص)، في مرفأ طرابلس، كانت مهربة على متن باخرة إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية.

وكشفت محطة «المنار» التابعة لحزب اللـه، أن الأسلحة المضبوطة تكفي لتجهيز مجموعة من 120 شخصاً، ونقلت عن مصادر أمنية وجود خيوط وترابط بين الشحنة وطريقة تهريبها وباخرة لطف اللـه/2 التي ضبطت في المياه الإقليمية اللبنانية في 26 من نيسان الماضي، وعلى متنها شحنة كبيرة من الأسلحة بينها قذائف صاروخية وذخيرة من العيار الثقيل.

واتهم السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي قيادات سياسية في قطر والسعودية ودول أخرى بأنها تقف وراء هذه الأعمال، الأمر الذي انتقده سفير السعودية في لبنان.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

600 مليون ليرة تكلفة تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسي في اللاذقية

شام تايمز – متابعة نفّذت المرحلة الأولى من إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي في مدينة اللاذقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.