الرئيسية » news bar » رصاصة مجهولة المصدر تصيب عربة للأمم المتحدة بسوريا

رصاصة مجهولة المصدر تصيب عربة للأمم المتحدة بسوريا

قال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كيي مون يوم الاثنين إن “إحدى عربات المنظمة الدولية في سوريا أُصيبت برصاصة يوم الأحد لكن لم يُصب أحد”.

وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم بان كي مون للصحفيين في نيويورك،وفق وكالة “رويترز” للأنباء، تؤكد بعثة المراقبة الدولية في سوريا أن “إحدى عرباتها أصيبت برصاصة أمس قرب مدينة حمص”، مبينا “لم يصب أي من أفراد حفظ السلام ولم تحدث أضرار كبيرة، ولم يعرف من أطلق النار على أفراد حفظ السلام”.

وكانت تقارير ذكرت أن وفد من بعثة المراقبين الدوليين لمراقبة وقف اطلاق النار تعرض، يوم الأحد، “لإطلاق نار” في مدينة القصير بريف حمص، ما أضطرهم إلى قطع زيارتهم والمغادرة حفاظا على سلامتهم.

كما أشارت تقارير إلى أن فريق من المراقبين تعرض أيضا يوم الجمعة، إلى اعتداء لدى توجهه إلى بلدة الضمير في ريف دمشق، ما أدى إلى إصابة إحدى سيارات الموكب بأضرار.

ويعد هذا الاعتداء هو الثالث، فقبل تعرضهم لاعتداء في الضمير وحمص، انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور موكب للمراقبين الدوليين بدرعا, ما أسفر عن وقوع إصابات بين عناصر الحماية, وذلك في اعتداء هو الأول من نوعه الذي يطول فريق المراقبين الدوليين منذ بدء مهمتهم في البلاد نيسان الماضي.

إلى ذلك، أوضح المتحدث باسم بان كي مون أنه “تم حتى الآن نشر 189 مراقبا عسكريا و61 موظفا مدنيا تابعين للأمم المتحدة في سوريا. وأجاز مجلس الأمن الدولي نشر 300 مراقب في إطار المهمة ومن المتوقع اكتمال نشرهم بنهاية أيار”.

وكان المسؤول الإعلامي في بعثة المراقبين الدوليين إلى سورية حسن سقلاوي قال في وقت سابق اليوم إن عدد أفراد البعثة وصل إلى 250 عضواً.

وثبتت بعثة المراقبين إلى سورية عدد من المراقبين في عدد من المحافظات السورية، ومع ازدياد أعداد المراقبين الذين يتوافدون إلى سورية، زادت أعداد من تم تثبيتهم، بالإضافة إلى وجود مراقبين يتجولون في المناطق.

ولا تزال تتوارد أنباء عن حدوث خروقات في عدة مناطق في سورية, بالرغم من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ قي يوم 12 من شهر نيسان الماضي, بموجب خطة عنان، التي وافقت عليها السلطات السورية والمعارضة، وحظيت بدعم دولي.

وتقول الأمم المتحدة إن عدد ضحايا الاحتجاجات وصل إلى 9000 شخصا , فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد الضحايا تجاوز 6 آلاف بينهم أكثر من 2500 من الجيش والأمن، وتحمل “جماعات مسلحة” مسؤولية ذلك.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.