الرئيسية » news bar » انتخابات الإعادة تعيد مرشحين للمجلس .. مجموع الأصوات لم تتجاوز 700 صوت

انتخابات الإعادة تعيد مرشحين للمجلس .. مجموع الأصوات لم تتجاوز 700 صوت

أعلن القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات صباح اليوم الثلاثاء موعدا للإعلان عن النتائج النهائية لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول للعام 2012.

وبين العزاوي أن مؤتمرا صحفيا يعقد في الساعة العاشرة صباحا على مدرج قصر العدل بالمزة سيشهد الإعلان عن النتائج.
ونقلت وكالة الأنباء الوطنية «سانا» عن إن اللجنة العليا تسلمت جميع نتائج الانتخاب من اللجان القضائية الفرعية بالدوائر الانتخابية في المحافظات بعد دراسة كل الاعتراضات والبت فيها».

وبين المستشار العزاوي أن الفقرة الأولى من المادة 49 من قانون الانتخابات العامة والمعدلة بالمرسوم 25 تاريخ 1-4-2012 تنص على أن «تختص المحكمة الدستورية العليا بالنظر فى الطعون الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس الشعب»، لافتا إلى أن الطعون تقدم من قبل المرشح خلال ثلاثة أيام تبدأ من تاريخ اعلان النتائج النهائية وتبت المحكمة الدستورية بها بأحكام مبرمة خلال سبعة أيام من تاريخ انتهاء مدة تقديم الطعون.

وفي سياق متصل تناول مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته أمس قضية التجاوزات التي اكتنفت العملية الانتخابية في المراكز الانتخابية، وإعادة الانتخاب في 14 مركزاً بالمحافظة.

وعلم من مصادر اللجنة القضائية الفرعية بريف دمشق أن الانتخابات المعادة جرت بكل شفافية، مشيرة إلى أنها أفضت إلى نجاح مرشحين مستقلين جديدين لعضوية مجلس الشعب، الأول محمد خير جاسم النادر عن الفئة «أ»، والثاني محمود ذياب عن الفئة «ب» لينضما إلى المرشح المستقل الثالث محمد خالد كربوج الذي عزز نجاحه في الإعادة.

وكشفت بيانات حصلت عليها عن أن مجموع الأصوات في الصناديق الـ14 التي تم إعادة الانتخاب فيها لم تتجاوز 700 صوت، على حين سجل العدد للمراكز نفسها في الجولة الأساسية السابقة 32 ألف صوت!

وأشار عضو مجلس المحافظة محمد عدنان زقزق إلى أن نتائج الانتخابات المعادة تشير إلى وجود حالات من التزوير في بعض المراكز الأخرى في ريف دمشق، وطالب ومعه أعضاء آخرون بإعادة الانتخابات في عموم محافظة ريف دمشق.

الوطن –

شاهد أيضاً

المعرض التخصصي الأول للبناء يبصر النور

شام تايمز – متابعة افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس “سهيل عبد اللطيف” ووزير الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.