الرئيسية » news bar » اغتيال ضابطين وشيخ عشيرة .. والمعارضة تتحدث عن اشتباكات عنيفة بمدينة الرستن بحمص

اغتيال ضابطين وشيخ عشيرة .. والمعارضة تتحدث عن اشتباكات عنيفة بمدينة الرستن بحمص

تواصلت أعمال العنف الاثنين 14 –  5 – 2012، في عدة مدن سورية مخلفة سقوط شهداء بينهم ضابطان وشيخ عشيرة، وفقاً للسلطات السورية، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له الى استشهاد ما لا يقل عن 23 جنديا من القوات النظامية وجرح العشرات منهم”.

وكان المرصد أفاد عن اشتباكات عنيفة منذ الفجر على مداخل مدينة الرستن بين مقاتلين منشقين والقوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ أشهر.

وكانت الرستن تعرضت منذ عصر أمس لقصف مصدره القوات النظامية السورية استمر حتى ساعات الفجر الأولى وأسفر، بحسب المرصد، عن مقتل طفل وسقوط عشرات الجرحى.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إنه “في إطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة صباح الاثنين العقيد أحمد سلمان معلا في منطقة جوبر بدمشق”.

وأوضح مصدر لـ”سانا”، “أن المجموعة الإرهابية المكونة من 5 أفراد فتحت النار على العقيد معلا أمام منزله في جوبر وذلك أثناء ذهابه لعمله ما أدى إلى استشهاده ولاذت بالفرار”.

عارضة.. وهناك تقارب بالمواقف مع الغرب من الأزمة السورية

أما جنوب البلاد في درعا، فقالت سانا إن مجموعة ارهابية مسلحة اغتالت مساء الأحد ضابطا برتبة مقدم في فرع الأمن الجنائي بدرعا وسائقه”، ونقل مراسل الوكالة عن مصدر بالمحافظة قوله “إن مجموعة إرهابية تستقل سيارتين كيا وفان استهدفت بنيران اسلحتها الرشاشة المقدم بفرع الأمن الجنائي قيس ساروت عند خروجه من صالون حلاقة خلف بناء مجلس المدينة بمنطقة المحطة بدرعا البلد ما أدى إلى استشهاده على الفور فيما عثر على جثة سائقه ضياء الشوفي الذي اختطفه الإرهابيون بعد اصابته لدى محاولته مقاومة الإرهابيين في شارع السويدان بالمدينة”.

وفي إدلب “اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة الأحد الشاب أسامة باهر غندور في بلدة عزمارين التابعة لمنطقة حارم بريف إدلب”، ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله “إن ستة إرهابيين اقتحموا الصيدلية الزراعية التي يعمل بها غندور في البلدة المذكورة واطلقوا النار عليه ما ادى الى استشهاده على الفور ثم قاموا باطلاق النار عشوائيا لترويع الناس قبل ان يلوذوا بالفرار”.

أما في دير الزور فقالت الوكالة الرسمية إن مجموعة إرهابية مسلحة اغتالت الاثنين الشيخ عبد العزيز رشيد الهفل أحد شيوخ عشيرة العكيدات وولده وسائقه”.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله أن المجموعة الإرهابية استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة الشيخ / الهفل تولد 1948/ وولده / رعد تولد 1985/ وسائقه / جلال حسن المحمد / على طريق دير الزور ناحية الصور ما ادى الى استشهادهم على الفور”، زار وفد من المراقبين الدوليين اليوم موقع جريمة اغتيال الشيخ الهفل مع ابنه وسائقه.

على الصعيد المقابل، نقلت وكالات الأنباء عن ناشطين معارضين أن اشتباكات عنيفة اندلعت مع مجموعات مسلحة (منشقة) في مدينة الرستن في محافظة حمص في وسط سورية، مشيرة إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى من الجيش السوري النظامي.

وقالت الوكالات نقلا عن ناشطين معارضين “إن الرستن تعرضت لقصف مصدره الجيش السوري”، وتنفي السلطات السورية قصف المدن وتؤكد أنها تلاحق مجموعات مسلحة إرهابية تستهدف الجيش والمدنيين.

في غضون ذلك، زار وفد من المراقبين الدوليين مدينة دوما بريف دمشق وحيي القصور والخالدية بحمص وفقاً لوكالة “سانا”، كما التقى وفد المراقبين الدوليين اليوم محافظ دير الزور سمير عثمان الشيخ الذي اطلعهم على صورة الحياة في المحافظة وإرهاب المجموعات الإرهابية المسلحة التي تقتل الابرياء من المواطنين وتعتدي على قوات الجيش وحفظ النظام، حسبما ذكرت ذات الوكالة.

من جهته أوضح حسن سقلاوي المسؤول الإعلامي في بعثة المراقبين الدوليين إلى سورية في تصريح صحفي أمام مقر الأونروا بدمشق اليوم “أن عدد أفراد البعثة وصل إلى 250 عضواً منهم 189 عسكريا”، كما زارا الوفد دوار السباهي والمشفى الوطني بحماة ويلتقي محافظ المدينة.

ودخل وقف إطلاق النار في سورية بإشراف الأمم المتحدة شهره الثاني الأحد مترافقا مع خروقات واسعة أدت إلى سقوط عدد من الضحايا توزعوا على مناطق عدة من البلاد، وتتبادل السلطات والمعارضة المسؤولية عن انتهاكات وقف إطلاق النار.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

معاون وزير التربية يلتقي إدارة دار “الفكر” لوضع أسس للتعاون المشترك لتمكين اللغة العربية

شام تايمز – متابعة التقت اللجنة المركزية للتمكين للغة العربية في وزارة التربية برئاسة معاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.