الرئيسية » news bar » إيران تشنق قاتل العالم النووي مسعود محمدي الثلاثاء

إيران تشنق قاتل العالم النووي مسعود محمدي الثلاثاء

تنفذ السلطات الإيرانية يوم الثلاثاء حكم الاعدام الذي كان صدر بحق منفذ عملية اغتيال العالم النووي الإيراني مسعود علي محمدي.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني أجئي لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن حكم الاعدام سينفذ الثلاثاء بحق مجيد جمالي فشي (26 عاماً) وهو منفذ عملية اغتيال محمدي وذلك بعد أن ثبتت عليه تهمة “محاربة الله ونشر الفساد في الأرض”، مشيرا الى أن محكمة الاستئناف أيدت. الحكم وسينفذ شنقاً حتى الموت.

وعقدت محكمة الثورة الإسلامية في طهران أولى جلساتها في أغسطس آب الماضي برئاسة القاضي أبو القاسم صلواتي وبحضور أقارب المتهم والصحافيين للبت بالتهم الموجهة ضد فشي المتهم باغتيال محمدي.

وتضمنت لائحة الاتهام الموجهة إلى فشي، التي تليت في المحكمة، تهم وضع دراجة نارية مفخخة أمام منزل محمدي ،والتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية، والحصول على أموال غير مشروعة عن طريق تقديم المعلومات والتعاون مع الموساد، وتدمير الأموال العامة وحيازة أقراص هلوسة.

وذكرت “إرنا” ان فشي اعترف بارتباطه وتعاونه مع الموساد وبأنه تلقي تدريبات خاصة كزرع المفخخات وحصوله على 120 ألف دولار من هذا الجهاز، وقال انه كان ينوي تنفيذ خمس اغتيالات أخرى.

يشار إلى أن محمدي اغتيل في يناير 2010 وذلك بتفجير قنبلة زرعت في دراجة نارية أمام منزله.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.