للمرة الأولى.. لاعبان في رفع الأثقال يشاركان في أولمبياد لندن

شارك منتخب سورية الوطني للرجال والسيدات في بطولة آسيا برفع الأثقال التي اقيمت أواخر الشهر الماضي في كوريا الجنوبية والتي اسفرت عن تأهل اللاعبة ثريا صبح إلى أولمبياد لندن.

وكان الرباع الذهبي عهد جغيلي قد ضمن تأهله ايضا في وقت سابق إلى أولمبياد لندن بالنسبة لفئة الرجال.

وقال محمد رشا مدرب المنتخب الوطني للسيدات لمندوب سانا الرياضي ان المشاركة في البطولة الآسيوية كانت جيدة على الرغم من الظروف غير المثالية التي تعاني منها المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى غياب الرباع الذهبي عهد جغيلي عن المشاركة بسبب الاصابة والتي حرمتنا من ميدالية ذهبية لانه احرز لقب البطولة ذاتها خلال الأعوام الخمسة الماضية مشيراً إلى ان أداء لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني كان جيدا وانضباطهم في الحلبة وخارجها كان مشهودا بين الفرق المشاركة.

ولفت إلى انه للمرة الاولى في تاريخ مشاركات سورية في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية بلعبة رفع الأثقال يتاهل لاعبان معا للبطولة حيث سيشارك عهد جغيلي في فئة الرجال بعد احرازه 3 ميداليات برونزية في بطولة كأس النخبة وثريا صبح في فئة السيدات.

وحول نتائج الرجال والسيدات أشار إلى ان منتخب الرجال احتل المركز السابع في الترتيب العام برصيد 116 نقطة بعد ان احرز اللاعب علي جديد ميدالية برونزية برفعه النتر لوزن 94 كغ حيث رفع 197 كغ وحل سادس بالترتيب العام كما أحرز الرباع قاسم أسعد الميدالية الفضية بوزن 105 كغ بمجموع قدره 375 كغ وميداليتين برونزيتين بالخطف 171كغ والنتر 204كغ.

اما الرباع عماد محمد بوزن 94 كغ فقد خطف 154كغ ونتر 179 كغ وبلغت مجموعته 333كغ وحل بالمركز الحادي عشر.

وفي وزن 85 كغ حل رباعنا علي الهزاع بالمركز السابع عشر حيث خطف 130 كغ ونتر 180 كغ وبلغت مجموعته 351كغ.

وفي وزن زائد 105 كغ حل رباعنا محمد علي بالمركز السابع حيث خطف 151 كغ ونتر 200 كغ وبلغت مجموعته 351 كغ.

اما في بطولة السيدات فقد احرزت سورية المركز السادس بالترتيب العام وفي الفردي شاركت اللاعبة اريج احمد بوزن 58 طع حيث خطفت 60 كع ونترت 70 كغ وبلغت مجموعتها 130 طع وحلت بالمركز الثالث عشر.

وفي وزن 75 كغ احرزت رباعتنا ثريا صبح المركز السادس حيث خطفت 82 كغ ونترت 103 كغ وبلغت 185 كغ وحلت رباعتنا هيلين محسن بالمركز الخامس بوزن زائد 75 كغ حيث خطفت 83 كغ ونترت 102 كغ وبلغت مجموعتها 185 كغ .

يشار إلى ان المنتخب الوطني للسيدات احرز 94 نقطة محتلا المركز الثاني في النقاط المؤهلة للأولمبياد اوزباكستان التي جمعت 97 نقطة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ حل مروري عند تقاطع “فكتوريا” وأمام “كراج العباسيين”

شام تايمز – متابعة تابعت محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال “كراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.