الرئيسية » news bar » المجلس الوطني لن يشارك بمؤتمر توحيد صفوف المعارضة السورية بالقاهرة

المجلس الوطني لن يشارك بمؤتمر توحيد صفوف المعارضة السورية بالقاهرة

قال “المجلس الوطني السوري” المعارض الإثنين 14 – 5 -2012  إنه لن يشارك في محادثات ترعاها جامعة الدول العربية بهدف توحيد صفوفه المعارضة السورية.

وأضاف أحمد رمضان عضو المجلس لوكالة “رويترز” في روما “أن المجلس لن يذهب إلى الاجتماع في القاهرة لأن الجامعة العربية لم توجه له الدعوة كهيئة رسمية بل كأفراد”.

وكانت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي المعارضة في سورية أعلنت الاثنين أنها لن تشارك في المؤتمر الذي ستعقده المعارضة السورية في القاهرة تحت إشراف جامعة الدول العربية في 16 أيار الحالي، موضحة أنها سترسل مذكرة إلى أمين عام الجامعة نبيل العربي تؤكد فيها ضرورة تأجيل المؤتمر، وتشكيل لجنة تحضيرية تعد له إعدادا جيداً من أجل ضمان نجاحه.

وأعلن أمين عام الجامعة العربية مؤخراً أنه سيتم عقد ملتقى موسع للمعارضة السورية في القاهرة يومي 16 و17 من شهر أيار الجاري، بهدف توحيد رؤية المعارضة السورية والخط السياسي المشترك الذي يجمعها.

وكان مسؤول هيئة التنسيق في المهجر هيثم مناع، قال في مقابلة مع وكالة “يونايتد برس انترناشنال” أنه “لا بد من إعطاء الوقت الكافي للجنة تحضيرية مكونة من كل مكونات المعارضة السورية دون استئصال أو استبعاد لأحد لعقد مؤتمر يحمل إمكانيات النجاح، فليس لنا الحق في الفشل اليوم، وليس لنا الحق في الاستعجال والسلق”، على حد قوله.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.