النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب 10 صباحاً بوزارة العدل بالمزة

قال القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات.. “إن النتائج النهائية لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول للعام 2012 ستعلن غداً الثلاثاء الساعة العاشرة صباحا على مدرج قصر العدل بالمزة”.

وأضاف العزاوي في تصريح لوكالة سانا اليوم إن “اللجنة العليا تسلمت جميع نتائج الانتخاب من اللجان القضائية الفرعية بالدوائر الانتخابية في المحافظات بعد دراسة كل الاعتراضات والبت فيها”.

وبين المستشار العزاوي أن الفقرة الأولى من المادة 49 من قانون الانتخابات العامة والمعدلة بالمرسوم /25/ تاريخ 1-4-2012 تنص على أن “تختص المحكمة الدستورية العليا بالنظر فى الطعون الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس الشعب” لافتا إلى أن الطعون تقدم من قبل المرشح خلال ثلاثة أيام تبدأ من تاريخ اعلان النتائج النهائية وتبت المحكمة الدستورية بها بأحكام مبرمة خلال سبعة أيام من تاريخ انتهاء مدة تقديم الطعون.

ووفقا لأحكام المادة /11/ من قانون الانتخابات العامة فان اللجنة العليا للانتخابات تتولى.. “اعلان نتائج الانتخاب النهائية لعضوية مجلس الشعب”.

يذكر أن انتخابات مجلس الشعب أجريت فى السابع من أيار الجاري وبإشراف قضائي مستقل وأعيدت في مركزين انتخابيين بالحسكة وآخرين بدمشق و14 في ريف دمشق نتيجة وجود بعض المخالفات لأحكام قانون الانتخابات العامة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تطبيق برنامج تقنين جديد في حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير كهرباء حماة “أحمد يوسف”، بداية تطبيق برنامج تقنين ساعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.