الرئيسية » news bar » وصول مساعدات انسانية ليبية للاجئين السوريين في الاردن

وصول مساعدات انسانية ليبية للاجئين السوريين في الاردن

اكد رئيس جمعية الكتاب والسنة الأردنية التي تقدم خدمات اغاثة الاحد١٣/٥/٢٠١٢ ان قافلة ليبية محملة بمساعدات انسانية وصلت الى الاردن وهي مخصصة للاجئين السوريين في المملكة.

وقال الشيخ زايد حماد رئيس الجمعية لوكالة “فرانس برس” ان “قافلة مكونة من 14 شاحنة وصلتنا من ليبيا مخصصة للاجئين السوريين محملة بمواد تموينية وملابس وامور تحتاجها الاسر بشكل مباشر”.

واوضح ان “القافلة جمعتها منظمات اهلية مختلفة مثل 17 فبراير ومنظمات من باب الزاوية”، مشيرا الى ان الجمعية “ستقوم بتوزيعها على اللاجئين ابتداء من يوم غد (الاثنين) في عمان ثم بالمفرق واربد والزرقاء”.

واكد زايد حماد ان اعداد اللاجئين السوريين في الاردن والتي تهتم الجمعية بهم “زادت بشكل هائل”، مشيرا الى انه “خلال الشهرين الماضيين زاد العدد من 20 الف لاجىء الى 40 الف لاجىء” موجود اغلبهم في عمان.

وقال “ليس هناك جهة بالاردن قادرة على استيعاب هذه الاعداد الهائلة من اللاجئين السوريين”.

واضاف “يجب ان يكون هناك تحرك من الدول المانحة فالعبء ثقيل جدا”، مشيرا الى ان “الحكومة الاردنية تقدم تسهيلات لوجستية كاعفاءات من دخول البضائع او تخصيص اراض لبناء بنية تحتية للاجئين”.

ودعا زايد “الدول التي انعم الله عليها بالاموال والنفط ان ينظروا لاخوانهم من اللاجئين السوريين”.

ويقول الاردن ان حوالى 100 الف سوري دخلوا المملكة منذ اندلاع الاحداث في سورية منتصف آذار/مارس من العام الماضي، ومعظم هؤلاء يقيمون مع اقاربهم في مدينتي المفرق والرمثا شمال المملكة.

وقالت آن ريتشارد مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة للصحافيين في عمان الخميس ان الولايات المتحدة ستقدم 40 مليون دولار كمساعدات انسانية لدعم اللاجئين السوريين الذين فروا الى دول الجوار.

ووفقا للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك حوالى 16 الف لاجىء سوري مسجل في الاردن، و24 الفا في تركيا، ونحو 22 الفا في لبنان، واكثر من ثلاثة آلاف في العراق.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.