مدير تربية دمشق: دورة واحدة للثانوية العامة في 2012

نفى مدير تربية دمشق هزوان الوز صدور أي تعليمات من الوزارة حول الاستفسار عن الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية لدورة عام 2012، وبالتالي فإن التقدم إلى امتحانات الشهادة الثانوية العامة دورة 2012 سيكون لمرة واحدة.

وأشار الوز خلال اجتماع مجلس المحافظة إلى أن المديرية عممت معايير لتسجيل للتلاميذ في المدارس العامة والخاصة تراعي عدة أولويات أبرزها ممن لهم إخوة تلاميذ في المدرسة وأبناء المنطقة التي تقع فيها المدرسة ولأي مواطن في حال توافر الشاغر.
وأضاف الوز: إن عدد التلاميذ في كل شعبة في المدارس الخاصة محدد بتعليمات وزارية وهو (35) تلميذاً، ولا تستطيع المدارس الخاصة تجاوز العدد المحدد.

ونوه الوز بإحداث أكثر من 40 نادياً رياضياً مدرسياً بدمشق يشرف على كل منها إدارة المدرسة ومدرس التربية الرياضية. وقال معاون مدير الأوقاف زايد الجسار: إن التبرعات والإيرادات في مديرية أوقاف دمشق تتوزع على أجور عقارات وقفية واستبدال بعض العقارات الوقفية واستثمار عقارات أخرى وتبرعات عامة لبناء بعض المساجد.

وأوضح الجسار إن الألوية في جمع التبرعات من الجمعيات الخيرية قبل شهر رمضان هي للمعاهد والثانويات الشرعية الكثيرة في محافظة دمشق، موضحاً أن الإنفاق على هذه المدارس يتم عن طريق التبرعات، لأنها لا تعامل معاملة المدارس والثانويات التابعة لوزارة التربية.

وأشار الجسار إلى أن الأولوية الأخرى تتمثل في دعم صندوق العافية وصندوق تزويج الشباب وبناء المساجد في مدينة دمشق والمحافظات.

وبيّن الجسار أن التبرعات انخفضت إلى أقل من النصف بسبب الأزمة الحالية، وخاصة خلال الفترة الحالية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

10 ضبوط بحق سائقي نقل عامة في دمشق

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، الأربعاء، 10 مخالفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.