ريال مدريد يحتفل بالليجا بفوز .. هبوط فياريال وخيخون .. وتأهل فالنسيا ومالاجا

اختتم ريال مدريد مسابقة الليجا بفوز كاسح على ريال مايوركا بنتيجة 4-1 في المرحلة الأخيرة من البطولة، على ملعب سانتياجو برنابيو مساء اليوم الأحد.

وأنهى الملكي (100 نقطة) مسابقته بفارق 9 نقاط عن برشلونة الوصيف، فيما توقف رصيد مايوركا عند النقطة 52 بالمركز الثامن.

وخسر كريستيانو سباق الحصول على لقب هداف الليجا (البيشيتشي) حيث أحرز هدفاً وحيداً اليوم ليرفع رصيده للهدف رقم 46 بفارق أربع نقاط عن ليونيل ميسي صاحب ال50 هدفاً، لتذهب الجائزة للأرجنتيني.

دفع مورينيو بتشكيلة أساسية رغم حسم اللقب رسمياً من جولتين، واتبع أسلوب 4-2-3-1، من خلال الدفع بهيجواين كرأس حربة، خلفه الثلاثي بنزيمة وأوزيل وكريستيانو رونالدو، وفي الوسط جاء ألونسو وخضيرة، وفي الدفاع راموس وبيبي ومارسيلو أوربيلوا. بينما دفع خواكين كاباروس المدير الفني لمايوركا بمهاجم وحيد “فيكتور”، ودعمه من الخلف كل من كاسترو وريجو وبيريرا.

وبادر الفريق الملكي بالهجوم منذ الدقيقة الأولى، واستطاع الدون رونالدو تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ال18، من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو.

لم تكد تمر أربع دقائق، حتى تمكن المهاجم كريم بنزيمة من ترجمة الضغط والفرص التي سنحت للميرينجي، إلي هدف ثانٍ رائع اثر عمل جماعي، أنهاه بتصويبة أرضية في الشباك.

وظهر أوزيل في الدقيقة 49 ليسجل هدف الحسم، بعدما هيأ له هيجواين الكرة داخل منطقة الجزاء، ليطلق لاعب الوسط الألماني تسديدة رائعة بيسراه معلناً عن الهدف الثالث في اللقاء.

حاول مايوركا مجاراة الملكي، وتمكن كاسترو من تسجيل هدف التقليص بعد تصويبة صاروخية سكنت الزاوية الضيقة للحارس الدولي إيكر كاسياس في الدقيقة 52. بمرور ست دقائق فقط، سجل أوزيل ثاني أهدافه في المباراة بتحويله عرضية متقنة من مارسيلو في الشباك مباشرة، لينتهي اللقاء بفوز الملكي برباعية مقابل هدف.

هبوط فياريال وخيخون .. وتأهل فالنسيا ومالاجا لدوري أبطال أوروبا

هبط فريق فياريال لدوري الدرجة الثانية الإسباني بعد خسارته اليوم من أتليتكو مدريد بهدف نظيف في المرحلة الأخيرة من الليجا، ليظل فريق الغواصة الصفراء في المركز ال18 برصيد 41 نقطة.

كما هبط سبورتنج خيخون بعد الخسارة من مالاجا بهدف نظيف، ليتوقف رصيده عند النقطة 37 بالمركز التاسع عشر، فيما ضمن مالاجا التأهل لدوري أبطال أوروبا عبر الأدوار التمهيدية إثر احتلاله المركز الرابع برصيد 58 نقطة.

وكان ريسنج سانتاندير قد هبط رسمياً ليكمل عقد الفرق الثلاثة الهابطة للدرجة الثانية.

كما تأهل فالنسيا لدوري أبطال أوروبا بعد ضمانه المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

وتأهل أتليتكو مدريد وليفانتي للدوري الأوروبي الموسم المقبل بعدما احتلا المركزين الخامس والسادس.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ حل مروري عند تقاطع “فكتوريا” وأمام “كراج العباسيين”

شام تايمز – متابعة تابعت محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال “كراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.