غرام الذهب عيار 21 بالسوق المحلية يسجل 3075 ليرة

واصلت أسعار الذهب انخفاضها، اليوم السبت، في السوق المحلية، حيث بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا 3075 ليرة، في حين وصل سعر الغرام عيار 18 إلى2657 ليرة.

وحددت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الثمينة في دمشق سعر الليرة الرشادية بـ 23400 ليرة والانكليزية عيار 21 بـ 25000 ليرة وعيار 22 بـ 26200 ليرة.

وكان سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا بلغ, يوم الأربعاء الماضي, في السوق المحلية 3100 ليرة، في حين وصل سعر الغرام عيار 18 إلى 2657 ليرة.

وكان أعلى سعر وصله الذهب في السوق المحلية في بداية شهر آذار الماضي عندما وصل غرام 21 إلى 4350 ليرة, وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء حينها وتجاوزه حاجز 100 ليرة.

ويسعر الذهب في سورية يومياً بالنظر إلى السعر العالمي للأونصة في البورصات العالمية، محسوباً بسعر الدولار مقابل الليرة في اليوم نفسه، ليصار إلى تعميم السعر على جميع الصياغ الذين يبيعونه بسعر موحد لجميع فئاته وعياراته، ثم يضيف البائع على السعر هامش ربح يقدر بنحو 10 % من سعر القطعة حسب تعقيد تشكيلها.

ويتوقع المحللون بشكل عام صعود الذهب هذا العام رغم قول كثيرين انه من المرجح أن يتراجع الذهب على الأمد القصير.

وأدى ارتفاع أسعار الذهب إلى انخفاض حركة البيع والشراء في سورية بنسبة 90%، كما ساهم في انخفاض عدد الورش العاملة في تصنيعه في سورية، حيث تراجع عددها من 600 إلى 70 ورشة فقط، بحسب جمعية الصاغة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

ارتفاع معدل التضخم الاقتصادي العالمي ومقارنات بين الدول

شام تايمز – متابعة أجرى الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور”ستيف هانك” مقارنة لمعرفة معدلات التضحم الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.