تواصل إعادة انتخاب أعضاء مجلس الشعب في 14 مركزا انتخابيا بريف دمشق

تتواصل عملية إعادة انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول للعام 2012 في 14 مركزا انتخابيا بالدائرة الانتخابية لمحافظة ريف دمشق بعد أن قررت اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة إعادة الانتخاب فيها لوقوع بعض المخالفات لأحكام قانون الانتخابات العامة الصادر بالمرسوم رقم 101 لعام 2011.

والمراكز التي تجري إعادة الانتخاب فيها هي بداريا المركز207 في المدرسة الرابعة و209 في مدرسة الحكمة للبنات و211 في المشفى الوطني و212 في المركز الثقافي و214 في المجمع القضائي و216 في مركز الهاتف و221 في مركز إطفاء داريا وبقدسيا المركز 435 في مقر مجلس مدينة قدسيا الجديدة و438 في ثانوية الهامة المختلطة و439 في ثانوية محمد فهد البابا بالهامة و446 في ثانوية احمد عز الدين بأشرفية الوادي و447 في ثانوية ضاحية الفردوس المختلطة أما المراكز التي ستجري إعادة الانتخاب فيها بالكسوة فهي المركز480 في المدرسة الابتدائية في خيارة دنون و502 في مقر مجلس بلدية الزريقية.

وأوضح القاضي زياد الحليبي رئيس اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على الانتخاب في الدائرة الانتخابية لمحافظة ريف دمشق لوكالة سانا أن عمليات إعادة الانتخاب تجري وفقا لجداول بأسماء المقترعين الذين أدلوا بأصواتهم يوم الانتخاب في السابع من أيار الجاري في المراكز الـ 14 أو بمن يحضر منهم والتي تم إلغاؤها أمس بسبب وقوع بعض المخالفات لقانون الانتخاب.

وقال القاضي الحليبي خلال قيامه وأعضاء اللجنة القضائية الفرعية بجولة على عدد من المراكز “إن إعادة الانتخاب التي بدأت الساعة السابعة من صباح اليوم ستستمر لغاية الساعة العاشرة مساء حيث ستبدأ لجان الانتخاب بالمراكز بفرز وجمع النتائج وإعلانها بالمراكز ورفع محضر بذلك إلى اللجنة القضائية الفرعية بمحافظة ريف دمشق”.

ولفت إلى أن اللجنة القضائية الفرعية ستقوم فور تلقيها محاضر نتائج الانتخاب بالمحافظة بجمع الأصوات مضافا إليها نتائج إعادة الانتخاب في المراكز 14 لترفعها إلى اللجنة العليا للانتخابات التي تتولى إعلان النتائج النهائية لعضوية مجلس الشعب.

وكانت اللجنة القضائية الفرعية لدائرة محافظة ريف دمشق الانتخابية قررت أمس إعادة الانتخاب في 14 مركزا انتخابيا في داريا وقدسيا والكسوة نظرا لوجود بعض المخالفات لأحكام قانون الانتخابات العامة.

ونصت المادة 45 من قانون الانتخابات العامة على أنه ..”إذا قررت اللجنة الفرعية بطلان الانتخاب في أحد المراكز الانتخابية يعاد الانتخاب في اليوم التالي في ذلك المركز ما لم تقرر اللجنة تحديد موعد آخر وتقتصر إعادة الانتخاب على الذين سبق لهم أن اقترعوا فيه ويوقف في هذه الحالة إعلان نتائج الانتخاب في الدائرة الانتخابية إلى أن تتم عملية الانتخاب مجددا في ذلك المركز”.

ووفقا لإحكام المادة 11 من قانون الانتخابات العامة فان اللجنة العليا للانتخابات تتولى.. “إعلان نتائج الانتخاب النهائية لعضوية مجلس الشعب”.

سانا – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“معهد واشنطن”: سورية دولة لا يمكن معاقبتها كسائر الدول

شام تايمز – متابعة رأت دراسة جديدة صادرة عن معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.