السلة السورية: رجال الجلاء أبطال النخبة.. وسيدات الوحدة بطلات الاتحاد

أحرز فريق الجلاء لقب مسابقة كأس النخبة لأندية الدرجة الأولى للرجال بكرة السلة بفوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد 77-72 في اللقاء الذي جمعهما على أرض صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وهذا هو الفوز الثاني للجلاء على جاره الاتحاد في الدور النهائي حيث تغلب عليه في المباراة الأولى الأول 89-82 لينال لقب البطولة في نسختها الأولى بعد أن سجل فوزه الثاني بفرق خمس نقاط وبنتيجة 77-72.

وشهد اللقاء ندية وإثارة حتى الثواني الأخيرة من عمر الربع الأخير حيث تبادل الفريقان التقدم في النتيجة قبل أن يتمكن الجلاء بخبرة لاعبيه وهدوئهم من حسم اللقاء لصالحهم.

الربع الأول من المباراة أنهاه الاتحاد بفرق 11 نقطة بواقع 28-17 بفضل أداء قوي في الدفاع ومركز في الهجوم عبر لاعبه سمير الدقس وصانع ألعابه علي ديار بكرلي فيما ظهر الجلاء مشتتا وبشكل خاص في الناحية الدفاعية التي عانى منها الفريق.

وعوض الجلاء فرق النقاط في الربع الثاني بعد أن صحح المدرب روبير باشاياني أخطاء دفاعه واعتمد على الهجمات السريعة عبر صانع ألعابه جوني ديب ولاعب الجناح رامي مرجانه الذي تألق بشكل كبير في التسديد من خارج القوس ليمنح فريقه التقدم بفرق نقطة واحدة وبنتيجة 42-41.

وفي الربع الثاني واصل الجلاء أفضليته وسيطرته على المباراة في ظل ضعف دفاعي لدى الاتحاد وغياب التركيز في الحالة الهجومية لينتهي الربع لصالح الجلاء بفرق خمس نقاط وبنتيجة 60-55.

وحاول الاتحاد في الربع الأخير إدراك التعادل ونجح في الوصول إليه 70-70 قبل دقيقتين على نهاية المباراة لكن التسرع في التسديد وضعف الخبرة لدى بعض اللاعبين منح الجلاء الفرصة لخطف الفوز وحسم اللقاء لصالحه بفارق خمس نقاط وبنتيجة نهائية 77-72.

السيدات

وتوج فريق الوحدة ببطولة كأس الاتحاد للسيدات بكرة السلة في نسختها الأولى وذلك بعد فوزه في مباراة فاصلة على فريق الجلاء 62-59.

وهي المباراة الثالثة التي تقام بين الفريقين في الدور النهائي حيث تغلب الجلاء في مباراة الذهاب التي أقيمت في حلب بنتيجة 71-68 ورد الوحدة في لقاء الإياب بدمشق الذي انتهى لصالحه 59-47 لتقام بينهما مباراة فاصلة انتهت لصالح الوحدة بفارق ثلاث نقاط وبواقع 62-59.

وفرض الجلاء أفضليته في الربع الأول الذي تقدم فيه بفرق أربع نقاط وبواقع 15/11 وتكافأ أداء الفريقين في الربع الثاني لينتهي بالتعادل 12-12 لكن الوحدة استعاد مستواه وتمكن من التقدم في الربع الثالث بفرق ثماني نقاط وبواقع 17-9 .

وشهد الربع الأخير من اللقاء ندية وإثارة حيث تبادل الفريقان تسجيل النقاط سلة بسلة حتى الثواني الخمس الأخيرة من المباراة والتي نال فيها الجلاء التعادل بنتيجة 5252 ليلجا الفريقان إلى وقت إضافي تمكن فيه الوحدة من تسجيل عشر نقاط مقابل سبع نقاط للجلاء لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بفرق ثلاث نقاط وبنتيجة نهائية 62-59 محافظاً على لقب بطولة الدوري للعام الثاني على التوالي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

القبض على قاتل الطفلة “هيا” في ريف حماة

شام تايمز – متابعة ألقت وزارة الداخلية القبض على قاتل الطفلة “هيا” من قرية “دير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.