الرئيسية » news bar » برشلونة يودع الليجا بتعادل مرير مع بيتيس.. وميسي يكتفي بفارق ال5 أهداف مع كريستيانو

برشلونة يودع الليجا بتعادل مرير مع بيتيس.. وميسي يكتفي بفارق ال5 أهداف مع كريستيانو

تعادل برشلونة بشق الأنفس مع ريال بيتيس في الأسبوع الثامن والثلاثين والأخير من مسابقة الدوري الإسباني (الليجا) بنتيجة 2-2 على ملعب بينتو فيامارين مساء اليوم السبت.

وظل البارسا بالمركز الثاني برصيد 91 نقطة، خلف ريال مدريد البطل، بينما ارتفع رصيد الفريق الأندلسي إلى النقطة 47 بالمركز الثاني عشر.

ومازال أمام البارسا فرصة لإنقاذ موسمه حينما يواجه أتليتك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا في الشهر الجاري، وذلك بعد خسارته الليجا، وإقصاءه من دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الانجليزي.

أحرز هدفي البارسا سيرجيو بوسكيتس وسيدو كيتا، بينما سجل لبيتيس روبين كاسترو (هدفين)، ولم يتمكن ليونيل ميسي توسيع الفارق مع كريستيانو رونالدو مهاجم الريال على صدارة الهدافين، حيث يملك الأرجنتيني 50 هدفاً، متقدماً على البرتغالي صاحب ال45 هدف والذي مازال لديه أملاً طفيفاً في معادلة الرقم أو تخطيه في مباراة الملكي مع ريال مايوركا غداً في البرنابيو.

بدأ بيب جوارديولا المباراة بتشكيل 4-3-3، حيث دفع بالمهاجم إبراهيم أفيلاي لأول مرة هذا الموسم في مسابقة الليجا بسبب إصابته بالرباط الصليبي، بجانب بيدرو وليونيل ميسي في المقدمة، وجاء في الوسط تشافي هيرنانديز وسيدو كيتا وسيرجيو بوسكيتس، وفي الدفاع أدريانو وألفيس وبيكي وماسكيرانو، فيما اتبع بيتيس أسلوب 4-4-2، واعتمد على مهاجميه روبين كاسترو وبوزويلو.

لم يمكث البارسا كثيراً إلى أن تمكن من تسجيل هدفه الأول حينما نفذ تشافي ركنية ارتقى لها بوسكيتس الذي تمكن من إحراز هدف البلوجرانا الأول من خلال رأسية رائعة سكنت شباك الحارس ليعلن عن الهدف الأول.

صبت نسبة الاستحواذ على الكرة لصالح البارسا الذي لعب بهدوء أعصاب، ولم يجد عناءً شديداً في التصدي لهجمات الفريق الأندلسي فضلاً عن مراقبة مفاتيح لعبه جيداً، ولكن في الشوط الثاني، تجرأ أصحاب الأرض نوعاً ما وقاموا بحملات استطلاع لمرمى فيكتور فالديز ولكن دون تهديد.

وتعرض داني ألفيس للطرد في الدقيقة 53 بعدما تدخل بعنف على أحد لاعبي بيتيس وذلك بسبب حصوله على سابق إنذار في الدقيقة 32 ليكمل البارسا المباراة بعشرة لاعبين، الأمر الذي أجبر بيب على الدفع بمونتويا على حساب أفيلاي.

نجحت محاولات بيتيس الهجومية، واستطاع روبين كاسترو تسجيل هدف رائع على طريقة “ليونيل ميسي” في شباك فالديز، حيث سدد الكرة ببراعة من فوق الحارس لتعانق الشباك في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

لم تكد تمر دقيقتين، حتى تمكن كاسترو من تسجيل الهدف الثاني بعدما هرب من الرقابة الدفاعية وانفرد بالحارس فالديز وسدد على يساره في الشباك.

انقلبت الموازين في غضون دقائق، ودفع جوارديولا ب “كريستيان تيو” على حساب بيدرو “الغائب عن اللقاء” في الدقيقة 75. ثم بأندرياس انيستا بدلاً من تشافي. وتمكن كيتا من إنقاذ برشلونة من الخسارة عندما سدد رأسية رائعة سكنت شباك حارس بيتيس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الاتحاد الأرجنتيني يعلن الحداد 7 أيام على وفاة مارادونا

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن حداد لمدة 7 أيام على وفاة النجم دييغو أرماندو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.