ايران تحظراستخدام مصادر بريد الكتروني خارجية

اصدرت وزارة الاتصالات الايرانية امرا يحظر على البنوك المحلية وشركات التامين ومشغلي الهواتف من استخدام بريد الكتروني من مصادر غربية للتواصل مع العملاء، حسب ما اوردت صحيفة ايرانية.

وقالت صحيفة “عصر ارتباطات” المتخصصة بالاتصالات ان “وزير الاتصالات امر باستخدام اسماء نطاقات تنتهي بالحرفين +آي آر+ الانكليزية الدالة على ان مصدر الموقع هو ايران”.

واضافت ان الامر يحظر على البنوك وشركات التامين والهاتف استخدام شركات استضافة مواقع الالكترونية غربية او الاتصال بعملائها باستخدام مزودي خدمة انترنت خارجيين مثل ياهو وجي-ميل وهوتميل او ام اس ان.

وقالت الصحيفة الاسبوعية ان على الاشخاص الراغبين في الاتصال بهذه الشركات ان يستخدموا الان عناوين بريد الكتروني تنتهي بكلمة أو احرف تدل على انها ايرانية.

واعلنت ايران انه ابتداء من ايار/مايو سيتم استخدام شبكة المعلومات الوطنية بدلا من الانترنت في الادارة اليومية للاجهزة الحكومية والنظام المصرفي والمشاريع الحكومية.

ورسميا يهدف اطلاق “الانترنت الايرانية” الى تامين الاتصالات بجعلها مستقلة عن مشغلي الانترنت الاجانب.

واعلنت السلطات الايرانية في كانون الاول/ديسمبر ان 90% من مواقع الانترنت الرسمية اصبحت ايرانية، وشجعت الشركات الايرانية على القيام بالشيء نفسه.

ويتهم النظام الايراني الغرب باستخدام الانترنت لشن “حرب غير معلنة” لزعزعة استقرار البلد. وقال وزير الاتصالات رضا تاغيبور ان موقعي غوغل وياهو يشكلان “تهديدا على الامن القومي”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“سياحة طرطوس” تُقدم 8 رخص لمنشآت سياحية

شام تايمز – متابعة قدمت مديرية سياحة طرطوس /8/ رخص لمنشآت سياحية خلال شهري أيلول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.