جبهة النصرة تتبنى تفجيري دمشق.. مئات عناصر القاعدة ينتشرون بالعاصمة

تبنت “جبهة النصرة لأهل الشام” السبت12/5/2012 التفجيرين اللذان استهدفا منطقة القزاز بالعاصمة السورية دمشق وسقط خلالهما عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

ونشرت جماعة جبهة “النصرة”، والتي تعتبر من أجنحة تنظيم “القاعدة في بلاد الشام”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د ب ا” بيان رقم “4” أعلنت فيه تبينها عملية تفجيرات دمشق.

وأسفر انفجاران انتحاريان وقعا الخميس عن سقوط ما لا يقل عن 55 شهيدا و372 جريحا وأضرار مادية فادحة في منطقة القزاز بدمشق.

وقالت وزارة الداخلية السورية إن المفجرين الإنتحارين فجروا سيارات مفخخة بالقرب من مقر استخباراتي عسكري في دمشق. وكان هذا أكثر الهجمات فتكا منذ اندلاع الاحتجاجات وأعمال العنف في آذار (مارس) عام 2011.

وجاء في بيان نشرته “مؤسسة المنارة البيضاء”( التابعة لتنظيم القاعدة) ، إن “عمليات “صدق الوعد، القصف بالنسف تتبنى عملية فرع فلسطين وفرع الدوريات بدمشق، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وصحبه ومن والاه وبعد فقد قام بحمد الله وفضله وكرمه جنود جبهة النصرة-اعزها الله- بعميلة عسكرية في دمشق ضد أوكار النظام استهدفت فرع فلسطين وفرع الدوريات، وذلك لاستمرار النظام في قصفه للأحياء السكنية في ريف دمشق وادلب وحماة وغيرها، وقد صدق وعدنا بان نرد عليه بالقصف والنسف”، على حد قوله.

وأشار البيان إلى أنه “سيتم نشر تفاصل العملية عبر مؤسسة المنارة البيضاء”، كما أعلنت الجبهة تبنيها عمليات سابقة حصلت خلال الأشهر الماضية في حلب، وذلك عبر أشرطة فيديو جديدة.

وكانت الحكومة قد اتهمت جماعات على صلة بالقاعدة بأنها وراء الهجمات التي استهدفت دمشق بشكل متكرر في الشهور الأخيرة.

وقال مسؤول سوري طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”: “لدينا معلومات تفيد بأن ما بين 350 إلى 600 عضو بالقاعدة منتشرين في دمشق ومشارفها”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

10 ضبوط بحق سائقي نقل عامة في دمشق

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، الأربعاء، 10 مخالفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.