الرئيسية » news bar » اللجنة العليا للانتخابات تتلقى نتائج 14 دائرة وتنتظرالدائرة الأخيرة

اللجنة العليا للانتخابات تتلقى نتائج 14 دائرة وتنتظرالدائرة الأخيرة

أعلن القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة تلقت لغاية اليوم السبت نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 من 14 دائرة انتخابية في المحافظات من أصل 15 دائرة وأنها بانتظار ورود النتائج من الدائرة الأخيرة.

وقال المستشار العزاوي في تصريح لوكالة سانا.. “إن اللجنة العليا ستعلن قبل يوم واحد عن تاريخ ومكان اعلان النتائج عند اكتمال تلقيها كل النتائج من الدوائر الانتخابية”.

واعتبرت المادة 17 من قانون الانتخابات العامة الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 101 لعام 2011 00 “كل محافظة دائرة انتخابية بالنسبة لانتخاب ممثليها أعضاء لمجلس الشعب عدا محافظة حلب التي تتكون من دائرتين انتخابيتين هما مدينة حلب ومناطق محافظة حلب”.

ووفقا لأحكام المادة 11 من قانون الانتخابات العامة فان اللجنة العليا للانتخابات تتولى00 “إعلان نتائج الانتخاب النهائية لعضوية مجلس الشعب”.

يشار إلى أن انتخاب أعضاء مجلس الشعب البالغ عددهم 250 عضوا منهم 127 يمثلون قطاع العمال والفلاحين و123 يمثلون قطاع باقي فئات الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 جرى في السابع من أيار الحالي وللمرة الأولى تحت إشراف قضائي مستقل وفي ظل الدستور الجديد للبلاد الذي أقر في شباط الماضي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.