الرئيسية » news bar » انفجار قوي أمام مقر حزب البعث بحلب

انفجار قوي أمام مقر حزب البعث بحلب

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “انفجاراً قوياً” استهدف مساء الجمعة مقراً لحزب البعث السوري الحاكم في مدينة حلب، مشيرا إلى مقتل حارس المقر إثر إطلاق نار أعقب الانفجار.

وقال المرصد في بيان: “نؤكد سقوط قتيل هو حارس المقر الذي لم يقتل بالانفجار بل في اطلاق نار استهدف المقر” المذكور. وأفاد المرصد في وقت سابق أن متظاهرا سقط في حي صلاح الدين في حلب برصاص الامن.

من جهته، قال عضو الهية العامة للثورة السورية محمد الحلبي، إن الانفجار وقع قرب ساحة سعد الله الجابري، التي تعد من أهم المناطق الحيوية في المدينة.

وأوضح أن قوات الأمن السورية أخلت حديقة مقابل مقر حزب البعث في المكان قبل وقوع الانفجار بنصف ساعة، متهماً السلطات الحكومية بالوقف وراء الانفجار.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت سوريا أن أجهزتها الأمنية تمكنت من التصدي لمحاولة تفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة في مدينة حلب، وأنها تمكنت من قتل منفذها قبل تنفيذ الهجوم.

وأشارت وكالة الأنباء السورية إلى أن “الجهات المختصة تصدت لإرهابي انتحاري يقود سيارة مسروقة حاول تفجيرها في منطقة الشعار بحلب”، موضحة أن الأجهزة الأمنية نجحت في قتل “الإرهابي” قبل أن ينفذ “جريمته الإرهابية”.

وكان التلفزيون السوري قد ذكر أن قوات حكومية أحبطت محاولة هجوم انتحاري بسيارة تحمل 1200 كيلوغرام من المتفجرات في حلب بشمال البلاد الجمعة.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.