صدق.. أو لا تصدق: جماهير برشلونة تساهم في سداد صفقة رونالدو

كشفت صحيفة دون بالون الإسبانية أن جماهير برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد ستشارك في سداد قيمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الملكي.

وكان رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز قد اشترى رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، عبر تمويل من بنك “كاخا مدريد” بعد أن استطاع الحصول على قرض بقيمة 76.5 مليون يورو.

وأثارت تلك الصفقة الكثير من الجدل حول البنك الذي كان يرفض وقتها إعطاء القروض للأسر أو الشركات المتعثرة جراء الأزمة المالية العالمية، لكنه لم يتردد لحظة واحدة في تقديم يد العون للنادي الملكي لشراء لاعبيه رونالدو وكاكا.

وبعد ثلاث سنوات من الصفقة بدأت أحوال البنك المالية بالتعثر ما اضطره إلى الاندماج مع عدد من البنوك الأخرى للخروج من أزمته، وليتحول اسمه إلى “بانكيا” بدلاً من “كاخا”.

لكن هذا الاندماج لم يكن كافياً لإخراج البنك من أزمته، ما اضطر الحكومة الإسبانية إلى التدخل لإنقاذ البنك عبر تقديم مبالغ مالية ضخمة من خزينة الدولة، ومن أموال دافعي الضرائب “الشعب” لإعادة البنك إلى الحياة.

هذا الدعم الحكومي أثار غضب أبناء كاتالونيا الذين يدفعون الضرائب إلى الحكومة، لتقوم بمساعدة البنك الذي واجه المشاكل بعد تمويل صفقات غريمهم الأزلي ريال مدريد.

وبهذا يكون أبناء مقاطعة كاتالونيا التي تطالب بالانفصال عن حكومة مدريد، يدفعون الضرائب لمساعدة البنك الذي ربما يعود إليه بيريز لتمويل صفقة أخرى كبيرة من صفقاته كشراء روني ربما.

يوروسبورت عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

نيمار يغازل ميسي… «الحنين أبداً لأول منزل»

أطلق النجم البرازيلي نيمار تصريحاً لافتاً إثر فوز فريقه باريس سان جرمان الفرنسي على مانشستر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.