الرئيسية » news bar » خروج مدوي للنجم نادال من بطولة مدريد ..وهدد بمقاطعتها مستقبلاً

خروج مدوي للنجم نادال من بطولة مدريد ..وهدد بمقاطعتها مستقبلاً

فجر الإسباني فرناندو فيرداسكو المصنف الخامس عشر مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه لمواطنه رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً من الدور الثالث ببطولة مدريد لتنس الأساتذة التي يبلغ مجموع جوائزها 7.9 مليون يورو، والتي تقام للمرة الأولى في التاريخ على الملاعب الرملية الزرقاء.

وللمرة الأولى في تاريخه الاحترافي يتمكن فيرداسكو من الفوز على نادال ليقصيه من مدريد بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة في مباراة غريبة انتهت بواقع 6-3 و3-6 و7-5 في حوالي 3 ساعات و9 دقائق.

وتمكن فيرداسكو من السيطرة على المجموعة الأولى بكل قوة دون أدنى مقاومة من نادال، ولكن نادال سرعان ما عاد مرة أخرى ورد على فيرداسكو الذي إستسلم تماما له في المجموعة الثانية.

وجاءت المجموعة الثالثة غريبة جدا حيث تمكن نادال من كسر إرسال فيرداسكو مرتين وتقدم 4-1، لكن فيرداسكو تمكن من رد الكسرين لنادال ليعود ويعادل النتيجة 5-5 ثم فاز بشوطين متتاليين لينهي المباراة لصالحه.

وفي باقي اللقاءات صعد التشيكي توماس برديتش المصنف السادس الى الدور الرابع بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس المصنف الثاني عشر بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-1.

ووصل الى الدور الرابع أيضا الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف العاشر بفوزه على الكرواتي مارين شيليتش 6-2 و6-4، وتغلب الأوكراني الكسندر دولغوبولوف المصنف السادس عشر على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف الرابع 7-5 و3-6 و7-6.

وكان نجم التنس السويسري روجر فيدرر صعد إلى الدور الثالث بعدما حقق فوزا صعبا على الكندي ميلوس راونيتش، وتغلب عليه 4-6 و7-5 و7-6 (7-4) الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

نادال يهدد بمقاطعة بطولة مدريد بعد هزيمة نادرة

تعرض الاسباني رفائيل نادال لأول هزيمة على ملعب رملي في 23 مباراة اليوم الخميس وهدد بمقاطعة بطولة مدريد المفتوحة للتنس العام المقبل إن لم يتراجع المسؤولون عنها عن استخدام الأرضيات الزرقاء التي وصفها بأنها زلقة جدا ولا تصلح إلا لاستخدام المتزلجين.

وبعد الهزيمة المفاجئة 6-3 و3-6 و7-5 في الدور الثالث أمام مواطنه فرناندو فرداسكو أكد نادال حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة أنه لن يعود لبطولة مدريد إلا إذا عادت للأرضيات الحمراء وهي أبطأ وأكثر ملاءمة لطريقة أدائه.

كما وجه المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش انتقادات شديدة للأرضية الزرقاء وبعد فوزه 7-6 و6-4 على السويسري ستانيسلاس فافرينكا غير المصنف قال إنه لن يشارك في البطولة العام المقبل إلا في حالة التخلي عن الأرضيات الزرقاء.

وقال نادال في مؤتمر صحفي بعدما أهدر تفوقه 5-2 في المجموعة الثالثة في مواجهة فرداسكو المصنف الخامس عشر “المحفزات مهمة للغاية بالنسبة لي ولا يمكنني التحرك هنا لذلك لست قادرا على تسديد الكرة بالطريقة التي أريدها.”

وأضاف “من حق اتحاد اللاعبين المحترفين ومنظمي البطولة أن يفعلوا ما يشاؤون” في إشارة إلى التطوير المثير للجدل الذي وافق عليه الاتحاد هذا العام.

وتابع نادال “بذلت أقصى ما لدي لكي أستعد لكن أدائي لم يكن جيدا بما يكفي للتأقلم على هذه الأرضية. الشيء الوحيد الذي أعرفه جيدا هو أنه في حالة استمرار هذه الأرضيات فيؤسفني أني لن أشارك في هذه البطولة العام المقبل.”

وبدت شكوى نادال مفهوما بالنظر لتفوقه على فرداسكو برصيد 13 انتصارا مقابل لا شيء.

لكن الأداء الذي شابته الأخطاء وضعت حدا لمحاولات نادال لتحقيق اللقب الثالث على التوالي هذا الموسم وحرمته من فرصة الثأر لهزيمته أمام ديوكوفيتش في نهائي مدريد العام الماضي.

كما يواجه نادال خطر خسارة المركز الثاني في التصنيف العالمي لصالح روجيه فيدرر في حالة فوز اللاعب السويسري باللقب في مدريد يوم الأحد المقبل.

وعانى ديوكوفيتش هو الآخر ليحقق الفوز على فافرينكا في آخر مباريات اليوم في قاعة مانولو سانتانا وسيخوض اللاعب الصربي مباراة ضد مواطنه يانكو تيبسارفيتش المصنف السابع في الدور قبل النهائي بعد غد السبت.

أما فيدرر الذي عارض هو أيضا اللعب على أرضيات زرقاء فتغلب 6-3 و6-2 على المصنف الرابع عشر الفرنسي ريشار جاسكيه وسيلعب ضد المصنف الخامس الاسباني ديفيد فيرير غدا الجمعة.

وقال فيدرر في مؤتمر صحفي “قدمت مباراة عادية رغم أني حاولت. ربما أكون ارتكبت أخطاء غير مبررة لكن ذلك كان سببه سرعة ارتداد الكرة وهو ما جعل الأمر صعبا.”

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة النقل تنفي الشائعات

شام تايمز – متابعة نفى وزير النقل “زهير خزيّم” كل ما يتم تداوله على مواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.