الرئيسية » news bar » مجموعات إرهابية تستهدف حفظ النظام بدوار الليرمون وخطا لنقل النفط بدير الزور

مجموعات إرهابية تستهدف حفظ النظام بدوار الليرمون وخطا لنقل النفط بدير الزور

استشهاد 6 عناصر وضابط من حفظ النظام باستهداف إرهابيين سيارة إطعام استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة أمس سيارة اطعام لقوات حفظ النظام بعبوة ناسفة زرعتها على الطريق الواصل بين قرية صما التابعة لمحافظة السويداء وقرية المليحة الشرقية التابعة لمحافظة درعا.

وعلم مراسل سانا من مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا أن المجموعة الإرهابية فجرت العبوة الناسفة لدى مرور السيارة ما أدى لاستشهاد 6 عناصر من قوات حفظ النظام والرائد عبد الله صالح وإصابة آخرين.

مجموعة إرهابية مسلحة تستهدف بعبوة ناسفة خطا فرعيا لنقل النفط شمال حقل العمر بدير الزور ما أدى لاشتعال النار فيه

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة ليل أمس الأول خطا فرعيا لنقل النفط شمال حقل العمر التابع لشركة الفرات للنفط بمحافظة دير الزور عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى نشوب حريق بسيط تم اخماده بسرعة.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة سانا أن خط النفط المستهدف ينقل النفط الخام من محطة الغواري 40 كيلومترا شمال حقل العمر إلى محطة العمر وهو بيقطر 8 انش وقد تم استهداف الخط عند نقطة التقائه مع خط فرعي آخر على بعد 18 كيلومترا من المحطة.

وأكد المصدر أنه تم توقيف العمل بمحطة الغواري التي تنتج نحو 2500 برميل من النفط يوميا بشكل مؤقت ريثما يتم اصلاح الخط في حين لم تتأثر العملية الانتاجية في باقي الحقول والمحطات الأخرى.

وكانت مجموعات إرهابية مسلحة استهدفت في الحادي والعشرين من الشهر الماضي خطا لنقل النفط تابعا لشركة الفرات للنفط قرب منطقة أبو حمام في محافظة دير الزور ما أدى إلى اندلاع حريق عند نقطة التفجير كما استهدفت في الخامس عشر من شهر شباط الفائت خطا لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط بعدرا بريف دمشق ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط واستهدفت في 26 آذار الماضي خطا لنقل المازوت في تل دو بريف حمص ما أدى إلى نشوب حريق بنقطة التفجير تمت السيطرة عليه من قبل الجهات المعنية.

وفي حمص استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة أمس صهريجا لنقل مادة المازوت ما أدى إلى اشتعاله بالكامل.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية استهدفت الصهريج بقذيفة ار بي جي بين قريتي بساس والحصن في ريف تلكلخ ما أدى إلى اشتعاله بالكامل.

مجموعة إرهابية تستهدف قوات حفظ النظام في دوار الليرمون بحلب والجهات المختصة تتصدى لها وتقتل ثلاثة من أفرادها

وهاجمت مجموعة ارهابية مسلحة أمس عددا من أفراد قوات حفظ النظام في دوار الليرمون بحلب ما أدى لاستشهاد عنصر وإصابة تسعة آخرين.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن الجهات المختصة تصدت للمجموعة الارهابية وتمكنت من قتل ثلاثة ارهابيين وخلال تبادل اطلاق النار معهم انفجرت السيارة التي تقلهم ما يؤكد وجود متفجرات داخلها.

كما ذكر المصدر أن ثلاثة مواطنين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة قرب سوق الهال بمركز المدينة.

وذكر المصدر أن العبوة أدت لإصابة صاحب كشك للبيع واثنين آخرين من المواطنين صادف وجودهما بالمكان اضافة لوقوع اضرار مادية بالكشك وسيارتين سياحيتين كانتا في الموقع.

من جهة أخرى,سلم أمس 175 شخصا ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء انفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة في محافظتي حماة وحمص حيث تمت تسوية أوضاعهم بعد تعهدهم بعدم العودة لحمل السلاح او التخريب.

وأبدى المواطنون الذين سلموا أنفسهم ندمهم وتعهدوا بعدم القيام بما يمس أمن واستقرار سورية مستقبلا بعد ان تأكد لهم حجم المؤامرة المحوكة ضدها.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.