المرزوقي ومناع يعتبران خطة عنان المخرج الأمثل لحل الأزمة السورية

اعتبر الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ورئيس هيئة التنسيق السورية المعارضة في المهجر أن خطة الموفد الدولي كوفي عنان هي “المخرج الأمثل” لحل الأزمة في سورية التي تشهد أحداث دامية واحتجاجات منذ آذار مارس 2011.

وجاء موقف المرزوقي مساء الثلاثاء8 أيار بعد استقباله هيثم مناع رئيس “هيئة التنسيق الوطنية في سورية” في المهجر، حيث نقل بيان للرئاسة التونسية عن المرزوقي والمناع أن خطة عنان “هي المخرج الأمثل لوقف كلّ أشكال العنف الموجودة الآن في المشهد السوري والأداة الرئيسية لتحقيق الانتقال الديمقراطي الذي يناضل من أجله الشعب السوري”.

وأضاف البيان أن المرزوقي ومناع “شدَّدا على ضرورة توحيد صفوف المعارضة السورية والتخلي عن حالة التشتت التي لا تخدم مشروعها في بناء دولة مدنية ديمقراطية تقطع مع نظام التسلط والقمع السائد في سورية الآن”، مشيرًا إلى “تطابق وجهات النظر (بين الجانبين) حول رفض التدخل الأجنبي في سورية ونبذ كل أشكال الطائفية التي يمكن أن تشوه الوجه الناصع للثورة السورية”.

وقالت “هيئة التنسيق الوطنية فى سوريا” على صفحتها على موقع فيسبوك إن مناع يزور تونس “بدعوة رسمية عاجلة” من الرئيس التونسى، موضحة أن اجتماع اليوم هو الرابع بين مناع والمرزوقي منذ تولى الأخير رئاسة تونس في ديسمبر 2011.

واعتبر عنان الثلاثاء أمام مجلس الأمن الدولي أن خطته تشكل “من دون شك الفرصة الأخيرة لتفادى حرب أهلية” في سورية، وذلك رغم الانتهاكات المتكررة لوقف إطلاق النار، إلا أن عنان، الذي كان يطلع مجلس الأمن مجددًا على ما آلت إليه وساطته في سورية عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة من جنيف، حذر من أن مهمته “ليست فرصة مفتوحة إلى ما لا نهاية”.

وكالات –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.