الرئيسية » news bar » الصين اشترت ساعات سويسرية بـ 55 مليار دولار في عام

الصين اشترت ساعات سويسرية بـ 55 مليار دولار في عام

كشف الدكتور أورليخ فيشر، نائب رئيس شركة ساعات تيسو السويسرية، عن ارتفاع صادرات بلاده من الساعات بنسبة 19 في المائة في العام الماضي، مقارنة بعام 2010، مبينا أن السعودية تحتل رقم 14 في قائمة الدول المستوردة للساعات السويسرية، والسابعة بين المستوردين لساعات اليد من بلاده.

وقال في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط على هامش اجتماع عملاء شركة الغزالي السنوي، وافتتاح معرض تيسو، سرتينا، ميدو والغزالي، برعاية حاتم قاضي، وكيل وزارة الحج، إن صناعة الساعات تشكل أحد المصادر الهامة للدخل الوطني لبلاده، التي تسعى إلى الإبقاء على أسعار المنتجات الحديثة، لكن الدول الأخرى تلمس ارتفاعا بنسب تتراوح بين 10 إلى 15 في المائة، وهو أمر مرتبط بارتفاع قيمة الفرنك السويسري مقابل الدولار.

وأشار إلى أن دول شرق آسيوية هي الأكثر تقليدا للساعات، وأن سويسرا تعمل على محاربة تلك العمليات على نطاق دولي، لكن أهلها كما في الصين مثلا لا يقتنون سوى الساعات السويسرية الفاخرة، ويصدرون المقلدة للدول الأخرى، حيث بلغت حصيلة مشتريات الصين من الساعات السويسرية القيمة في العام الماضي نحو 55 مليار دولار.

من جانبه أوضح أدريان بوشارد رئيس شركة سرتينا ومدير المبيعات الإقليمي لماركة تيسو أن إنتاج بلاده يدخل المنافسة على نطاق دولي، ليس في قطاع الساعات فحسب، بل تتعداها إلى منافسة الأجهزة الأخرى كأجهزة الهاتف الجوال الذي بات يقدم خدمة التوقيت، مبينا أن الساعات لم تعد خدمة للتوقيت فحسب، بل تعدتها لتصبح إكسسوارا هاما للرجل والمرأة، بإضافة الأشكال الجمالية والقيم المضافة في كل منتج.

وقال إن إنتاج سويسرا من الساعات بشكل عام 5 في المائة، ومن الساعات القيمة 60 في المائة، والمنتج الموجود في السوق السعودية هو منتج موجود في 165 سوقا حول العالم، والمنتجات التي تستهدف أوروبا وروسيا تكون بإضافات أكثر من تلك المصدرة إلى الدول الأخرى، ونؤمن بأن القيمة التي يدفعها العميل توازي قيمة الساعة السويسرية المتميزة.

من جانبه أشار حاتم قاضي وكيل وزارة الحج، الذي زار المعرض برفقة القنصل السويسري في جدة هانز ستلدر، إلى أن أهمية المناسبة تأتي مصاحبة لموسم قدوم جموع المعتمرين لأداء فريضة العمرة من خلال بوابة المملكة جدة، عروس البحر الأحمر.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.