الرئيسية » news bar » العزاوي: لم نعلن أو يسرب من اللجنة أي نتائج عن انتخاب مجلس الشعب

العزاوي: لم نعلن أو يسرب من اللجنة أي نتائج عن انتخاب مجلس الشعب

قال القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات “تردنا بشكل متتال نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الاول لعام 2012 من رؤساء اللجان القضائية الفرعية بالمحافظات ولم تكتمل بعد هذه النتائج لغايته

قال القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات “تردنا بشكل متتال نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الاول لعام 2012 من رؤساء اللجان القضائية الفرعية بالمحافظات ولم تكتمل بعد هذه النتائج لغايته”.

وأكد المستشار العزاوي إن اللجنة العليا للانتخابات “ستعلن عن موعد إعلان النتائج النهائية للانتخاب قبل يوم واحد على الأقل من الموعد والمكان الذي ستحددهما وستتم دعوة وسائل الاعلام كافة لحضور إعلان النتائج النهائية”.

وحول مايتم تداوله من تسريبات عن نتائج الانتخاب في بعض الدوائر الانتخابية قال المستشار العزاوي إن ” هذه التسريبات غير دقيقة ولم نعلن أو يسرب من قبلنا أي نتائج للانتخاب”.

وبشأن اعادة الانتخاب في مركزي الظاهرية وعمارات بالدائرة الانتخابية لمحافظة الحسكة أوضح العزاوي انه نتيجة للاعتراضات التي قدمت للجنة القضائية الفرعية بالحسكة فقد تم إلغاء المركزين واعادة الانتخاب فيهما اليوم .. كما حدث أمس في مركزين بالدائرة الانتخابية في محافظة دمشق.

ورداً على سؤال حول الموعد المتوقع لاعلان النتائج النهائية للانتخاب لفت العزاوي إلى أن “اللجنة العليا للانتخابات استلمت إلى الآن نتائج الانتخاب من خمس دوائر انتخابية بالمحافظات .. وعندما تكتمل النتائج النهائية لديها من كافة الدوائر الانتخابية بالمحافظات سوف تعلن عن موعد ومكان إعلان النتائج النهائية”.

وكانت اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على الانتخاب في محافظة الحسكة قررت أمس إعادة الانتخاب في مركزي الظاهرية وعمارات التابعين لمنطقة الجوادية نتيجة ارتكاب مخالفات فيهما.

ووفقا لإحكام المادة 11من قانون الانتخابات العامة الصادر بالمرسوم رقم /101/لعام 2011 فان اللجنة العليا للانتخابات تتولى” إعلان نتائج الانتخاب النهائية لعضوية مجلس الشعب.”

سانا –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

شاب يخترع جهاز لتوفير البنزين

شام تايمز- متابعة نجح “عبد الرحمن الحيجي” طالب في الصف التاسع من مدرسة المتفوقين بدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.