افتتاح مشفى القطيفة بتكلفة 440 مليون ليرة وبسعة 60 سريراً

افتتحت وزارة الصحة اليوم مشفى القطيفة بريف دمشق بتكلفة 440 مليون ليرة وبسعة 60 سريراً.

وأوضح الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة أن الخطة الخمسية الحادية عشرة تضم افتتاح تسعة مشاف في محافظة ريف دمشق أولها مشفى القطيفة الذي وضع في الخدمة اليوم ومشفيا النشابية والمليحة اللذان سيتم افتتاحهما خلال الأشهر القادمة إضافة لستة مشاف طور الإنجاز منها الكسوة وقطنا ورنكوس.

وبين وزير الصحة ان مشفى القطيفة يقدم خدمات نوعية في جميع الاختصاصات عبر أحدث التجهيزات الطبية وبسعة 60 سريراً قابلة للزيادة عبر إضافة 40 سريراً آخر وسيوفر فرص عمل لمختلف الفئات من أطباء وممرضين وفنيين قد تصل إلى 500 فرصة.

ولفت وزير الصحة إلى ان الوزارة تحرص على إحداث المشافي لتغطي كل المحافظات والمناطق وتوفر خدمات طبية وعلاجية لجميع المواطنين على اختلاف توزعهم الجغرافي مبينا ان ذلك يحقق بالتوازي مع تحسين نوعية الخدمات والارتقاء المستمر بسويتها عبر تأمين احدث التقنيات الطبية والتأهيل المستمر للكادر الطبي والتمريضي.

بدورها أوضحت الدكتورة سميحة حسن مديرة المشفى ان المشفى سيقدم خدمات لشريحة واسعة من المواطنين نظرا للامتداد الواسع لمحافظة ريف دمشق ووجودها على الطريق الدولي دمشق-حمص.

وبينت ان المشفى مجهز بغرفتي عمليات إضافة لغرفة عمليات إسعافية وأخرى نسائية وجهازي غسيل كلية وأربع منافس وسبع حواضن وعيادات باختصاصات مختلفة منها أطفال ونسائية وعينية وداخلية وأذنية وأشعة وجراحة عظمية وبولية إضافة لمخابر جرثومية وكيميائية ودمويات وإسعاف وغرفتي عناية وواحدة للإسعاف.

وأشارت إلى ان تأمين الكوادر المطلوبة يتم بشكل تدريجي عبر التعاقد مع اطباء واختصاصيين إضافة للأطباء الموجودين في مشافي ريف دمشق العشرة الأخرى حيث يمكن الاستعانة بهم عند الحاجة.

سانا – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تطبيق برنامج تقنين جديد في حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير كهرباء حماة “أحمد يوسف”، بداية تطبيق برنامج تقنين ساعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.