الرئيسية » news bar » امريكا تزيد تأييدها للمعارضة وتعمل لتشكيل تكتل دولي لتأمين نقل السلطة في سورية

امريكا تزيد تأييدها للمعارضة وتعمل لتشكيل تكتل دولي لتأمين نقل السلطة في سورية

قالت سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة يوم الثلاثاء إن سورية لم تلتزم بخطة المنظمة الدولية للسلام وان واشنطن تزيد التأييد “غير المميت” لجماعات المعارضة السورية.

وقالت رايس للصحفيين “نزيد من تأييدنا لتوحيد ودعم المعارضة من خلال المساعدات غير المميتة”

واشارت رايس ال انه “سنعمل على تشكيل تكتل دولي لتأمين نقل السلطة في سورية والرئيس السوري بشار الاسد فقد شرعيته وعليه ان يتنحى”، وفق تعبيرها.

ولفتت رايس الى ان “النظام السوري لم ينفذ النقاط الست من خطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة الى دمشق كوفي عنان”.

واضاف: “على النظام السوري تهيئة الظروف لانجاح مهمة عنان”، وخلصت الى القول: “مستعدون للنظر في طرق اخرى للضغط على النظام السوري”.

الاتجاه الصحيح

بدوره، قال بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة إن عمل بعثة المراقبين يسير بالاتجاه الصحيح ولكن نوعية جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة باتت أسوأ.

وأكد الجعفري من مقر الأمم المتحدة في نيويورك أن سورية تقوم بتنفيذ كل ما يترتب عليها من خطة مبعوث الأمم المتحدة كوفي عنان ولكن الأطراف الداعمة للإرهابيين بالمال والسلاح من السعودية وقطر وتركيا لا تنفذ ما يترتب عليها وعلى تلك الدول وقف دعم المجموعات الإرهابية المسلحة.

ولفت الجعفري إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة ترتكب جرائم ضد المدنيين والعسكريين مشيرا إلى وجود اعترافات لـ 26 شخصا من جنسيات عربية تم إلقاء القبض عليهم في سورية وقد اعترفوا أنهم أتوا من ليبيا وتونس وبلدان أخرى عبر تركيا ولبنان ليرتكبوا أعمالا إرهابية في سورية.

كما أشار الجعفري إلى قيام قوات الأمن السورية بقتل 15 عنصرا من تلك المجموعات المسلحة السلفية والتكفيرية وقال: “لذلك نحن نتحدث هنا عن حقائق لا يمكن رفضها حول تورط مقاتلين أجانب في سورية وهذا أمر خطير جدا” لافتا إلى أن الشيوخ الذين يفتون بالقتل والإجرام في سورية يعيشون في السعودية وقطر.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.