الرئيسية » news bar » أسير من رفح مضرب عن الطعام يُصاب بشلل في النصف السفلي لجسده

أسير من رفح مضرب عن الطعام يُصاب بشلل في النصف السفلي لجسده

أكد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي في رسالة تلقت نسخة منها حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في قطاع غزة إصابة الأسير الفلسطيني والمضرب عن الطعام منذ 17 نيسان 2012م شادي عبد الله محمد الرخاوي من سكان مدينة رفح وبلدته الأصلية يبنا بشلل مؤقت في النصف السفلي من جسده حسب إدارة المستشفى الإسرائيلي  .

وذكرت رسالة الأسرى أن الأسير شادي الرخاوي من مواليد 1985 وحكم عليه الإحتلال الإسرائيلي بالسجن مدة 12 عاما وقد أمضى منها قرابة 7 سنوات ويقبع الآن في ما يسمى بمعبار أوهالي كيدار ببئر السبع ” قسم 4 ” .

وشددت الرسالة على أن سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها حكومة الإحتلال الإسرائيلي تعتبر حكما بالإعدام البطيء بحق الأسرى ما يستوجب قيام المجتمع الدولي والإنساني بتشكيل لجان لزيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم الصحية وظروف اعتقالهم التي تتهدد حياتهم .

هذا وحذرت حركة فتح الإحتلال الإسرائيلي من مغبة ارتكاب حماقات وجرائم بحق الأسرى المضربين عن الطعام محملة للإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الأسرى الفلسطينيين .

وطالبت حركة فتح برصد كافة الإنتهاكات والممارسات الإسرائيلية وجمعها على طريق إعداد ملف توقيقي وقانوني وإعلامي لفضح جرائم الإحتلال بحق الأسرى ومقاضاته دوليا وعبر جامعة الدول العربية والأمم المتحدة .

ودعت حركة فتح في قطاع غزة إلى تعزيز التفاعل الشعبي والمؤسساتي مع خيمة الإضراب المفتوح عن الطعام دعما وإسنادا ووفاء للأسرى في معركة الحرية والكرامة والإنتصار وانتزاع الحقوق الإنسانية العادلة من أنياب السجان الإسرائيلي.

 

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.