الرئيسية » news bar » عشرون شهيداً سقطوا بسوريا وتشييع جثامين ثلاثة شهداء لمثاويهم الأخيرة

عشرون شهيداً سقطوا بسوريا وتشييع جثامين ثلاثة شهداء لمثاويهم الأخيرة

شيعت من مشفيي تشرين وزاهي أزرق العسكريين بدمشق واللاذقية اليوم إلى مثاويهم الأخيرة جثامين ثلاثة شهداء استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في ريف دمشق وحماة.

وجرت للشهداء مراسم تشييع رسمية حيث لفت جثامينهم بعلم الوطن وحملوا على الاكتاف فيما عزفت موسيقا الجيش لحني الشهيد ووداعه.

والشهداء هم:

الملازم أول بسام علي حمود من اللاذقية.

الرقيب دريد فضل الله درغم من السويداء.

والمجند فراس فيصل ادريس من حمص .

وأكد ذوو الشهداء أن أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة لن تنال من عزيمة الشعب السوري وأن دماء الشهداء الطاهرة ستكون المنارة التي سيهتدي بها أبناء الوطن الغالي داعين إلى محاسبة هذه المجموعات التى ترتكب أعمال القتل والترهيب والترويع خدمة لأعداء الوطن.

وأفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا بأن 20 شهيداً سقطوا، اليوم الثلاثاء، بنيران قوات النظام في إدلب وحمص ودرعا وحماة وريف دمشق، وذلك في تصعيد عسكري طال مناطق مختلفة من البلاد.

وفي حماة قطعت قوات النظام الطريق الرئيسي من جهة باب البلد وقصفت قلعة المضيق، كما تم قصف تلكلخ في حمص، وطال القصف قلعة الحصن. وفي حلب سجل اعتصام للمحامين أمام مكتب المحامي العام الأول للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وذكرت الهيئة العامة للثورة أن إطلاق نار عشوائياً سُجِّل في منطقة الكتيبة في درعا ما أدى الى إصابة طفل، كما سُمِع دوّي انفجارين في خربة غزالة على المدخل الشمالي للبلدة، واندلعت اشتباكات في بلدة عتمان، بين جنود منشقين وجيش النظام، ما أدى الى سقوط قتلى من الطرفين.

ومن جهة ثانية، تواصَل الإضراب العام والعصيان المدني لليوم الثاني على التوالي في مدينة درعا وقرى وبلدات المحافظة كافة. أما في ريف دمشق وتحديداً في التل، فقد حاصرت قوات النظام المدينة كما شنت حملة دهم واعتقال في دوما.

وقد شنّ جيش النظام في الزبداني في ريف دمشق شن حملة مداهمات في منطقة فرنسيس وقام بحملة تفتيش في عدد من أحياء المدينة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.