الرئيسية » news bar » “تويوتا” تطرح أول سيارة كهربائية رباعية الدفع

“تويوتا” تطرح أول سيارة كهربائية رباعية الدفع

كشف مصنع السيارات الياباني “تويوتا” في لوس أنجليس (كاليفورنيا)النقاب عن سيارة رباعية الدفع تعمل بالكهرباء حصرا وتعتبر الأولى من نوعها في السوق. وهذه السيارة هي نسخة عن سيارة “راف فور” رباعية الدفع الشهيرة وهي تقطع مسافة 160 كيلومترا قبل أن يصبح من الضروري شحنها لمدة ست ساعات.

وستطرح السيارة للبيع أولا بحسب وكالة “أ.ف.ب” في كاليفورنيا بسعر أولي يبلغ 49800 دولار، ويأمل “تويوتا” أن يبيع 2600 سيارة من هذا النوع في السنوات الثلاث المقبلة.

وأعلن بوب كارتر المدير العام ل”تويوتا” في الولايات المتحدة أن المجموعة تعول على “محبي التكنولوجيا، كما كانت الحال مع الجيل الأول من سيارة +بريوس+” الهجينة التي أطلقت قبل 15 عاما وحققت “تويوتا” بفضلها أعلى مبيعات لها.

وأضاف “أردنا أن نمزج أفضل ما في العالمين… فسيارة “راف فور إي في” الجديدة هي مزيج بين فعالية السيارات الكهربائية ومرونة السيارات رباعية الدفع الصغيرة. إنها السيارة الكهربائية الوحيدة في السوق في فئة السيارات رباعية الدفع الصغيرة”.

لكن هذه السيارة قد لا تستقطب جمهورا عريضا لأنها أغلى بمرتين من سيارة “راف فور” العاملة بالوقود ولأن المسافة القصوى التي يمكن أن تقطعها وهي مكتملة الشحن تطرح مشاكل في ما يتعلق بالقيادة خارج المدن الكبيرة.

وتابع كارتر أن هذه السيارة “مصممة خصيصا للمستهلكين الذين يعتبرون البيئة من أولوياتهم ويقدرون الأداء الجيد”، موضحا أنها ستطرح في الأسواق هذا الصيف في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وفي ضاحية لوس أنجليس (منطقة أورانج) وفي سان دييغو.

وختم المدير العام قائلا في الدورة السادسة والعشرين من معرض السيارات الكهربائية في لوس أنجليس “نتحرق شوقا لمعرفة ردة فعل السوق”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

معاون وزير التربية يلتقي إدارة دار “الفكر” لوضع أسس للتعاون المشترك لتمكين اللغة العربية

شام تايمز – متابعة التقت اللجنة المركزية للتمكين للغة العربية في وزارة التربية برئاسة معاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.