أميركا تحبط اعتداءً انتحارياً على طائرة أعده قاعدة اليمن

أحبطت الولايات المتحدة أخيراً مشروع اعتداء انتحاري بقنبلة كان سيستهدف طائرة تجارية، أعده فرع تنظيم القاعدة في اليمن، بحسب ما أعلن امس الاثنين مسؤول أمريكي لمكافحة الإرهاب لوكالة “فرانس برس”.

وقال المسؤول إن عبوة ناسفة عثرت عليها الأجهزة الامريكية في مكان لم يحدده “كانت ستستعمل من قبل انتحاري على متن طائرة تجارية” من دون أن يدلي بمزيد من الإيضاحات.

ولم تتضح الظروف التي أحبطت فيها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) هذا المخطط، واكتفى المسؤول الأمريكي في شؤون مكافحة الإرهاب بالقول إن أي “طائرة تجارية” وأي “أمريكي أو حليف” لم يكونا في خطر.
تغيير أساليب التنظيم

يُشار الى أن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب حاول مرات عدة في الماضي استغلال الثغرات في مجال أمن الطيران لتفجير طائرات تجارية متجهة الى الولايات المتحدة.

ففي 25 ديسمبر/كانون الأول 2009، حاول عمر فاروق عبدالمطلب وهو نيجيري يبلغ من العمر 23 عاماً استعمال متفجرات أخفاها في ثيابه الداخلية لتفجير طائرة كانت تقوم برحلة بين أمستردام وديترويت وعلى متنها 290 شخصاً.

وأشار المسؤول في قسم مكافحة الإرهاب أن الاسلوب العملاني للمشروع الذي أحبط أخيراً “يشبه” الاسلوب التي اعتمد في 2009 بالرغم من وجود “بعض الفروقات المهمة”.

وأوضح أن “العبوة لم تكن معدنية وكانت مختلفة بعض الشيء عن تلك التي استعملت في محاولة 2009، وهذا الأمر يظهر أن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب يكيّف أساليبه وتكتيكاته”.

العربية.نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أطباء سورية هاجروا عالصومال لـ “معيشة أفضل”!

شام تايمز – متابعة كشف نقيب الأطباء “د. كمال عامر” مؤخراً عن هجرة أطباء سوريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.