الرئيسية » news bar » الانتربول يصدر مذكرة توقيف بحق طارق الهاشمي

الانتربول يصدر مذكرة توقيف بحق طارق الهاشمي

اصدر الإنتربول الثلاثاء8/5/2012 مذكرة توقيف دولية تطالب بتسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي الفار من العراق والذي يشتبه في انه “مول هجمات إرهابية” في البلاد.

وطلبت الشرطة الدولية من مقرها في ليون (وسط شرق فرنسا) مساعدة الدول ال190 الأعضاء فيها لـ”تحديد مكان وتوقيف” الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف عراقية في كانون الاول/ديسمبر 2011 ويحاكم غيابيا في العراق، وكان الهاشمي في تركيا في مطلع ايار/مايو.

وقال أمين عام الإنتربول رونالد نوبل في بيان وفقاً لوكالة “فرانس برس”: إن “هذه المذكرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول بحق طارق الهاشمي ستخفض الى حد كبير قدراته على السفر والمرور عبر الحدود الدولية. إنها أداة قوية ستساعد السلطات في العالم على تحديد مكانه واعتقاله”.

وأضاف نوبل “هذا يظهر أيضا التزام السلطات العراقية في العمل مع قوى الشرطة العالمية عبر الانتربول لتوقيف افراد متهمين بارتكاب جرائم خطيرة”.

وفي 3 أيار/مايو أرجأت المحكمة الجنائية المركزية العراقية الجلسة الأولى لمحاكمة نائب رئيس الجمهورية الهاشمي غيابيا حتى 10 أيار/مايو بعدما طالب محاموه بان تجري محاكمته أمام قضاء مختص.

وبعد إصدار مذكرة التوقيف بحقه في كانون الأول/ديسمبر نفى نائب الرئيس العراقي الاتهامات الموجهة إليه ولاذ بالفرار، وكان الجمعة في اسطنبول حيث أعلن أن “ليس لديه ثقة في القضاء” في بلاده.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.