الرئيسية » news bar » الصليب الأحمر: بعض وقائع العنف في سورية بمثابة حرب أهلية

الصليب الأحمر: بعض وقائع العنف في سورية بمثابة حرب أهلية

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء8/5/2012 إن القتال كان شديدا للغاية في بعض المناطق السورية وانه في بعض الأحيان يمكن توصيفه بأنه “حرب أهلية محدودة”.

وقال جاكوب كيلينبرغر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية “ا ف ب”: “إن المواقع الساخنة مثل حمص في وقت سابق من العام وبلدة إدلب الشمالية في وقت أقرب تنطبق عليهما ثلاثة معايير تضعها اللجنة لتعريف الصراع المسلح غير الدولي وهي الشدة والفترة الزمنية ومستوى تنظيم المسلحين الذين يقاتلون القوات الحكومية”.

ودعا إلى زيادة تمويل عمليات اللجنة في سورية وتحسين ‘مكانات تدخلها في هذا النزاع، وقال كيلنبرغر إن “توسيع الموازنة يعكس حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة زيادة المساعدة الأنسانية”، مؤكدا طلب موازنة اضافية قدرها 27 مليون دولار (20 مليون يورو) من البلدان المانحة.

وأضاف “لقد ازداد مجال عملياتنا، بمعزل عن وقف إطلاق النار وتطبيق خطة عنان”، مشيرا إلى أول “هدنة إنسانية” قبل أسبوعين “طوال يومين متتاليين في دوما قرب دمشق”.

وأوضح كيلنبرغر أن “المراقبين يقومون بمهمتهم، وهذا هو المهم”، معربا مرة أخرى عن الأمل في نجاح خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.