الرئيسية » news bar » أحمد فوزي: خطة التسوية في سورية تتحقق بالتدريج

أحمد فوزي: خطة التسوية في سورية تتحقق بالتدريج

قال أحمد فوزي السكرتير الإعلامي للمبعوث العربي والأممي إلى سورية كوفي عنان إن خطة تسوية الأزمة السورية تتحقق بالتدريج علماً بأن العملية تتحرك ببطء شديد وبنجاح متقطع.

وأوضح فوزي قبيل الجسر التلفزيوني الذي سيجريه عنان من جنيف مع مجلس الأمن مساء يوم 8 مايو/أيار “أن أكثر ما توصل إليه عنان أهمية هو توحيد وجهة النظر في مجلس الأمن بشأن المسألة السورية”.

وذكرت وسائل الإعلام يوم الاثنين 7 مايو/ايار أن “عنان سيقدم في تقريره تقييما شاملا للوضع في سورية منذ توقيع مبادرته لحل الأزمة السورية”. وتوقع مراقبون أن “يقدم عنان إلى مجلس الأمن مقترحات حول خطة العمل المقبلة، وما يمكن أن يبذله طرفا النزاع وكذلك الأطراف الدولية المعنية بالأزمة السورية بغية الوصول إلى قواسم مشتركة وموقف يتم التوافق عليه على المستويين المحلي والدولي لإنهاء الأزمة.

من جانبه رأى المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية المعارضة حسن عبد العظيم في اتصال هاتفي مع قناة “روسيا اليوم” أن كوفي عنان سيشير في تقريره المتوقع إلى أن النظام لم يلتزم بخطته. وأكد أن الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا لا تختلف عن سابقتها وهي شكلية ولا علاقة للشعب بالقوائم لأنها تقوم على أحزاب السلطة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.