إعادة الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب في مركزين بدمشق للمخالفات

فتحت عند الساعة السابعة من صباح الثلاثاء 8/5/2012 صناديق الاقتراع في مركزي الاقتراع 797 و 798 المحدثين على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق أمام الناخبين الذين اقترعوا بالمركزين لإعادة الاقتراع مجددا بعد قرار اللجنة القضائية الفرعية للإشراف على انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 في دائرة دمشق الانتخابية بإلغاء المركزين بسبب مخالفات ارتكبت فيهما.

وأوضح القاضي نذير خير الله رئيس اللجنة القضائية الفرعية لدائرة دمشق الانتخابية في تصريح لوكالة سانا اليوم “أن المركزين سيبقيان مفتوحين إلى حين إعادة اقتراع كافة الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب في هذين المركزين حسب ما نص عليه قانون الانتخابات العامة أو بقاء المركزين مفتوحين حتى الساعة العاشرة مساء”.

وقال: “تم تشكيل لجنتين بقرار من محافظ دمشق للمركزين المذكورين وأدتا اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية بدمشق وبدأتا عملهما منذ الساعة السابعة صباحا”.

ونصت المادة 45 من قانون الانتخابات العامة على أنه “إذا قررت اللجنة الفرعية بطلان الانتخاب في أحد المراكز الانتخابية يعاد الانتخاب في اليوم التالي في ذلك المركز ما لم تقرر اللجنة تحديد موعد آخر وتقتصر إعادة الانتخاب على الذين سبق لهم أن اقترعوا فيه ويوقف في هذه الحالة إعلان نتائج الانتخاب في الدائرة الانتخابية إلى أن تتم عملية الانتخاب مجددا في ذلك المركز”.

المخالفات

وكشف رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدائرة دمشق الانتخابية أن قرار الإلغاء جاء.. “بسبب حدوث بعض المخالفات أثرت في نزاهة الانتخاب في المركزين وبناء على شكوى من قبل وكيل إحدى القوائم” لافتا إلى أن اللجنة.. “وبعد التحقق من صحة ما ورد في الشكوى ألغت المركزين وقررت إعادة الاقتراع فيهما اليوم 8/5/2012”.

وكانت اللجنة القضائية الفرعية لدائرة دمشق الانتخابية أهابت بالمواطنين الذين اقترعوا بالمركزين 797 و 798 في مدينة المعارض القديمة بدمشق بجانب مشروع مسار بضرورة مراجعة المركزين لإعادة عملية الاقتراع مجددا اليوم.

وكان القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات أكد أن النتائج النهائية لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 الذي جرى أمس.. “ستعلنها اللجنة العليا للانتخابات عند ورود جميع نتائج الاقتراع من كل الدوائر الانتخابية في المحافظات”.

سانا – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

600 مليون ليرة تكلفة تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسي في اللاذقية

شام تايمز – متابعة نفّذت المرحلة الأولى من إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي في مدينة اللاذقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.