الرئيسية » news bar » 19 أيار امتحان الكفاءة لطلاب الهندسة المعمارية بدمشق

19 أيار امتحان الكفاءة لطلاب الهندسة المعمارية بدمشق

حددت وزارة التعليم العالي السورية السبت 19 أيار الجاري موعداً لإجراء امتحان الكفاءة لطلاب الهندسة المعمارية للجامعات الخاصة والحكومية.

وأوضحت الوزارة في إعلان لها أن الامتحان سيبدأ من الساعة 12 ولغاية الساعة 16 من يوم 19 أيار في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق لطلاب جامعات دمشق والقلمون الخاصة والدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا والوادي الدولية الخاصة وفي كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب لطلاب جامعات (الخاصة للعلوم والفنون) و(الاتحاد الخاصة) و(الجزيرة الخاصة)، وفقاً لوكالة الأنباء السورية سانا.

وأشارت الوزارة إلى أن امتحان الكفاءة يجري وفق محور التصميم المعماري تصميم مبنى سكني أو عام ضمن محيط عمراني يضم المباني السكنية أو العامة.

مديرة التقويم والاعتمادية بالوزارة ميسون دشاش أوضحت أن المشمولين بهذا الإعلان هم طلاب الهندسة المعمارية بالجامعات الخاصة وجامعة دمشق والمتوقع تخرجهم في العام الدراسي 2011-2012 والبالغ عددهم بحدود ألف طالب.

وبينت دشاش أن التقدم لهذا الامتحان هو شرط لحصول خريج الهندسة المعمارية بالجامعات الخاصة على مصدقة تخرجه. ويأتي إجراء امتحان الكفاءة عملا بقرار مجلس التعليم العالي (قواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة) القاضي بخضوع طلاب الجامعات الخاصة لامتحان تقويمي معياري في كل اختصاص على مستوى وطني يعكس كفاءة الخريجين والبرنامج والجامعة المانحة للشهادة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.