الرئيسية » news bar » مونبلييه يستعيد الصدارة من سان جيرمان

مونبلييه يستعيد الصدارة من سان جيرمان

استعاد مونبلييه توازنه والصدارة بعد فوزه الثمين على مضيفه رين 2-صفر، فيما ضمن ليل حامل اللقب المركز الثالث على اقل تقدير وبالتالي المشاركة في الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد تغلبه على ضيفه كاين 3-صفر الاثنين في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة

على “ستاد دو لا روت دو لوريان”، عوض مونبلييه الذي ضمن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل، تعادله في المرحلة السابقة مع ايفيان (2-2) ما سمح لباريس سان جرمان في تقليص الفارق الذي يفصله عنه إلى 3 نقاط، واستعاد الصدارة مجددا من النادي الباريسي الذي تربع عليها الأحد بفارق الأهداف بفضل فوزه على مضيفه فالنسيان (4-3).

ويدين مونبلييه الباحث عن لقبه الأول في الدوري، بفوزه الثمين إلى السنغالي سليمان كامارا الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 26 بعد تمريرة من ريمي كابيلي الذي كان سببا أيضا في الهدف الثاني الذي سجل في الدقيقة 57 عندما أطلق كرة قوية من خارج المنطقة فارتدت من القائم ثم من ظهر الحارس بينوا كوستيل والى شباك المضيف الذي مني هزيمته الثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند 57 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب “ليل متروبول”، استفاد ليل على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له بريست الأحد بتعادله مع ليون (1-1)، إذ أصبح يتقدم بفارق 11 نقطة عن الأخير وضمن بالتالي حصوله على المركز الثالث على اقل تقدير كما أبقى على حظوظه في الاحتفاظ باللقب كونه يتخلف بفارق نقطتين عن باريس سان جرمان الثاني وخمسة عن مونبلييه الذي سيتواجه معه الأحد المقبل في المرحلة قبل الأخيرة على ملعب “لا موسون”.

ويدين ليل الذي سيحافظ على مركزه الثالث حتى في حال خسارته مباراتيه الأخيرتين وفوز ليون بمبارياته الثلاث المتبقية (يخوض الخميس مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين مع مضيفه ايفيان)، بفوزه الخامس على التوالي والعشرين هذا الموسم إلى البرازيلي توليو دي ميلو الذي سجل ثنائية (25 من ركلة جزاء و36) وأضاف ديميتري باييه (59) الهدف الثالث.

وفرط سانت اتيان وتولوز بفرصة تعزيز حظوظهما بالمنافسة على المركزين الرابع والخامس المؤهلين إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل، بعد تعادلهما السلبي على أرضهما مع مرسيليا ونيس على التوالي.

وعمق بوردو جراح مضيفه اوكسير وانزله إلى ذيل الترتيب بعد أن تغلب عليه 4-2 بينها ثلاثة أهداف سجلها بعد تسع دقائق فقط على بداية اللقاء بفضل يوان غوفران (1 و5) والسنغالي لودوفيك ساني (9) قبل أن يضيف التشيكي ياروسلاف بلازيل الرابع (47)، فيما كان هدفا أصحاب الأرض من نصيب اوليفييه كابو (67 و80).

وترك سوشو ذيل الترتيب وأصبح في المركز السابع عشر بفوزه الثمين جدا على ضيفه نانسي بهدف سجله سيباستيان روديه في الدقيقة 85، رافعا رصيد فريقه إلى 36 نقطة.

وبقي ديجون في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف خلف بريست ونقطة خلف سوشو بتعادله السلبي مع مضيفه لوريان.

يورو سبورت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

حجر لمدة 14 يوما للاعبي التنس قبل بطولة أستراليا المفتوحة

أكد رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية، دانييل أندروز، أن النسخة المقبلة من بطولة أستراليا المفتوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.