الرئيسية » news bar » إطلاق سراح الجنود المختطفين من قبل بدو سيناء

إطلاق سراح الجنود المختطفين من قبل بدو سيناء

بعد أقل من ساعة من إعلان مصادر أمنية مصرية أن بدواً مصريين في سيناء قاموا باختطاف 10 من أفراد قوة حفظ السلام ينتمون إلى دولة فيجي، أطلق سراح الجنود بحسب ما أعلن أحد الخاطفين من البدو.

وقال المتحدث باسم الخاطفين في اتصال هاتفي مع “فرانس برس”، إنه تم إطلاق سراح الجنود العشرة بعد الحصول على ضمانات بأنه سيتم الاستماع الى مطالبهم المتعلقة بإطلاق سراح المحتجزين من البدو.

وكان البدو الخاطفون طالبوا بالإفراج عن أقاربهم من سجون مصرية، بحسب ما ذكرت رويترز . وقبل أسابيع أوقف البدو نحو 35 من قوات حفظ السلام تم الإفراج عنهم بعد ساعة من احتجازهم.

ويسود شبه جزيرة سيناء انفلات أمني منذ رحيل نظام مبارك، حيث حدثت حالات اختطاف مماثلة لسائحين تم الإفراج عنهم فيما بعد. وأصيب قبل يومين شرطيان مصريان من نقطة تفتيش في منطقة أبوطويلة شرق مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء إثر تعرضهما لهجوم مسلح شنه مجهولون.

وفي مارس/آذار الماضي أعلنت السلطات المصرية أن مجهولين وبحوزتهم أسلحة آلية قاموا باختطاف ثلاثة سائحات كوريات ومعهم مرشد مصري، على بعد 30 كيلومتراً من دير سانت كاترين (جنوبي سيناء)، خلال عودتهم إلى القاهرة.

وقبل ذلك بأيام قليلة نجحت السلطات المصرية في الإفراج عن سائحتين أمريكيتين بعد ساعات من اختطافهما في المنطقة نفسها بواسطة مجموعة من البدو كانوا يطالبون بإطلاق سراح عدد من ذويهم الموقوفين لدى أجهزة الأمن المصرية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.