الرئيسية » news bar » بوتين يتسلم الحقيبة النووية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية

بوتين يتسلم الحقيبة النووية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية

تسلم فلاديمير بوتين سلطاته الدستورية كرئيس جديد للدولة الروسية 7/5/2012 ، وأصبح في نفس اليوم القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية وحصل على ما يسمى “الحقيبة النووية”.

ويستطيع صاحب هذه الحقيبة وفقاً لوكالة “أنباء موسكو” الروسية إعطاء التعليمات إلى القوات الإستراتيجية لإطلاق صواريخ تحمل رؤوسا نووية.

ولا تنفذ القوات النووية هذه التعليمات إلا عندما تتلقى الأوامر المماثلة من “حقيبتين نوويتين” أخريين يحملهما وزير الدفاع ورئيس الأركان، ويتم نقل الأوامر الصادرة عن أصحاب الحقائب النووية الثلاث بشكل أوتوماتيكي عبر نظام إدارة القوات النووية “كازبيك”.

في سياق ذي صلة، قال وزير الخارجية الروسي ورئيس أركان الجيش الروسي إن موسكو ستظل تنظر إلى مشروع إنشاء نظام الدفاع المضاد للصواريخ في أوروبا بأنه يمثل تهديدا لروسيا.

وصرح كل من لافروف ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية للصحفيين الاثنين بعدما استلم الرئيس الروسي الجديد فلاديمير بوتين زمام الحكم “أن موقف روسيا سيظل تجاه خطة الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الأطلسي لنشر شبكة مضادة للصواريخ في أوروبا كما هو من دون تغيير”.

وأوضح رئيس الأركان الجنرال ماكاروف في تصريحاته الصحفية أن وزارة الدفاع الروسية ترى أن شبكة الدفاع المضاد للصواريخ المزمع إنشاؤها في أوروبا ستشكل خطرا على روسيا .

ومن جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه يأمل أن يأخذ أصحاب الخطة في الاعتبار “قلقنا”.

وقد عبرت موسكو عن قلقها إزاء مشروع إنشاء الشبكة الدفاعية التي يجب أن تحمي أوروبا من هجوم بالصواريخ منذ إعلان طرحه، معتبرة أن هذه الشبكة ستخصص أولاً لاصطياد الصواريخ الروسية، وأبدت في الوقت نفسه الاستعداد لمساعدة حلف شمال الأطلسي في إنشاء ما يسمى “الدرع الصاروخية” إذا حصلت على ضمانات موثقة بأنها لن تكون مستهدفة.

وأعلن الجنرال ماكاروف أخيرا أنه لا يستبعد إمكانية قيام روسيا بالسبق في توجيه الضربة لمنشآت “الدرع الصاروخية” في أوروبا إذا شعرت بأنها في خطر.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.