الحكومة الاسرائيلية تصادق على اجراء الانتخابات التشريعية المبكرة في 4 أيلول

أقرت الحكومة الاسرائيلية الاثنين 7 مايو/ايار مشروع قانون يقضي بحل البرلمان واجراء انتخابات تشريعية مبكرة في 4 أيلول/سبتمبر. وأفاد اليكس سيلسكي مساعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن الحكومة كلفت اللجنة التشريعية باحالة القانون الى البرلمان للمصادقة عليه.

تأتي هذه التطورات بعد يوم من اعلان نتانياهو أنه سيسعى لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة في اسرائيل خلال أربعة أشهر،  تظهر استطلاعات الرأي ان حزب الليكود الذي يتزعمه نتانياهو سيفوز بها بسهولة.

وقال نتانياهو في كلمة ألقاها أمام اجتماع لحزبه يوم الاحد انه “من المفضل اجراء حملة انتخابية قصيرة من أربعة أشهر، مما يعيد سريعا الاستقرار الى الساحة السياسية”.

وكان زئيف ايلكين رئيس الائتلاف البرلماني صرح عشية صدور القرار الحكومي بأنه يعول على تمرير القانون في الكنيست في غضون 24 ساعة، على أن يتم اما مساء الاثنين أو  صباح الثلاثاء، حيث سيجري التصويت على الوثيقة بالقراءات الثلاث معا دون التوقف، خلافا للاجراءات المتبعة عادة. وقد رفض ايلكين مقترحات بعض الكتل النيابية حول تأجيل حل الكنيست الى حين  تبني قانون الخدمة العسكرية الالزامية أو الخدمة المدنية البديلة على المتدينين المتشددين وممثلي الاقليات القومية.

وكالات – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

حقيقة أتمتة اختبارات شهادة التعليم الأساسي

شام تايمز – متابعة نفت وزارة التربية ما تتناوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول أتمتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.