رشح مدفيديف لرئاسة الحكومة.. بوتين: السنوات المقبلة ستحدد مستقبل روسيا لعشرات السنين

أعلن فلاديمير بوتين لدى استلامه زمام الحكم في روسيا من جديد الاثنين 7/5/2012، أن مسيرة تنمية روسيا تدخل مرحلة جديدة، وتباشر روسيا العمل في تحقيق مهام جديدة.

وقال بوتين في كلمة ألقاها بعدما تسلم سلطاته الدستورية وفقاً لوكالة “أنباء موسكو”: إن روسيا تدخل مرحلة جديدة من التطور والنمو تواجه فيها مهام جديدة، وذكر أن روسيا كانت ولا تزال تخضع لعملية التحديث التي تم تحفيزها خلال حكم الرئيس السابق دميتري ميدفيديف.

وقال “ستحدد السنوات المقبلة مستقبل روسيا لعشرات السنين، وعلينا جميعا أن ندرك إن مستقبل الدولة ومستقبل الأجيال القادمة وأمتنا مرتبط هذا اليوم بنا، بنجاحاتنا الواقعية في خلق اقتصاد جديد ومعايير حياتية جديدة، مرتبط بجهودنا في المحافظة على المواطن وعلى الأسر الروسية، مرتبط باصرارنا على بناء مساحات روسيا الشاسعة من بحر البلطيق الى المحيط الهادئ، مرتبط بإمكانياتنا لنصبح زعماء ومركزا لجذب مجمل اوراسيا”.

وتعهد بوتين في كلمته بأنه سيعمل في اعلى منصب بالدولة “بصدق وإخلاص وأفكار نقية”، وأضاف “بالتأكيد سنحقق نجاحات، إذا اعتمدنا على الأساس المتين للثقافة والتقاليد الروحية لشعبنا المتعدد القوميات، على تاريخنا وقيمنا التي كانت دائما أساس حياتنا، وإذا عاش كل واحد منا بضمير وثقة وحب الوطن واحترام الأجداد واهتم بسعادة أولاده ورفاهية والديه”.

وأضاف “نحن نريد أن نعيش في بلاد ديمقراطية، حيث كل فرد يتمتع بالحرية ويتمكن من إظهار عبقريته وقوته من خلال عمله. نحن نريد أن نعيش في روسيا ناجحة تحظى باحترام العالم كدولة متفتحة وصادقة وشريك موثوق”.

وفي ختام كلمته قال بوتين، إن دميتري مدفيديف ضمن خلال فترة رئاسته استمرار تطور روسيا، وتمنى له النجاح، وقال “لدينا اليوم كل شيء من اجل التقدم نحو الامام، من أجل تكوين دولة متمكنة ومتطورة وذات قاعدة اقتصادية واجتماعية متينة وذات مجتمع مدني نشيط ومسؤول. إن هذا باعتقادي يعود الى الدور الكبير الذي لعبه دميتري مدفيديف”.

وأضاف “لقد ضمنت فترة رئاسته استمرارا وتطورا ثابتا للبلاد، واعطت حافزا اضافيا لتحديث حياتنا. امامه(مدفيديف) مسائل معقدة ومهمة، أتمنى له النجاح”.

وكانت روسيا قد اجتازت فترة إعادة البناء التي بدأت مع خروجها من عباءة الاتحاد السوفيتي وزوال الاتحاد السوفيتي، وتمكنت من وضع الأساس للانطلاق إلى الأمام وفقا لما أعلنه بوتين في وقت سابق حين رأس الحكومة الروسية.

وكان بوتين يقود جهود إعادة البناء كرئيس للدولة الروسية منذ عام 2000 حتى عام 2008. ثم تولى منصب رئيس الحكومة.

ويجب أن يظل بوتين في موقعه كرئيس للدولة خلال 6 أعوام وفقا للدستور الذي تم تعديله في عام 2008 لتتغير فترة الرئاسة في روسيا من 4 أعوام إلى 6 أعوام.

مدفيديف رئيسا للحكومة

هذا ورشح بوتين سلفه دميتري مدفيديف لرئاسة الحكومة الروسية القادمة ، على أن يصادق مجلس الدوما على هذا التعيين اثناء جلسته المقبلة التي تعقد يوم الثلاثاء 8 مايو/ايار، أي بعد يوم من مراسم تنصيب بوتين.

وصرح سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي أمام الصحفيين بأن مدفيديف سيجري اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء مشاورات مع ممثلين عن الكتل البرلمانية الأربع.

وقد وقع فكتور زوبكوف القائم بأعمال رئيس الوزراء الروسي أمرا بتقديم الحكومة استقالتها للرئيس الروسي الجديد.

وقبل أداء فلاديمير بوتين اليمين الدستورية ألقى دميتري مدفيديف كلمة أعلن فيها انتهاء صلاحياته كرئيس لروسيا الاتحادية، جاء فيها “إن استمرار نهج الدولة هو شرط ضروري لتقدم روسيا نحو الإمام”.

وأضاف “من المهم جدا أن تحصل الاصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على التطور المطلوب من أجل بناء دولة ديمقراطية قوية”.

وجاء في كلمة مدفيديف “إن تسنم الرئيس الجديد لمهامه، هو دائما بداية لمرحلة جديدة، لأن الرئيس هو الضامن للدستور ولحرية وحقوق الانسان والمواطن، ويحدد الاتجاهات الرئيسية للسياستين الداخلية والخارجية”

وحسب رأيه، تضمن الدولة الديمقراطية القوية “القانون والعدالة الاجتماعية، حيث تتوفر الامكانيات اللازمة للانسان للعمل والابداع”، وأكد مدفيديف على أنه اعتمد هذه المبادئ بالذات خلال فترة رئاسته للبلاد.

وتمنى مدفيديف النجاح والتوفيق لفلاديمير بوتين في منصبه الجديد، واصفا اياه برجل ذي خبرة ورئيس قوي، وقال ” أنا سعيد لتسنم فلاديمير بوتين منصب الرئيس، فهو رجل ذو خبرة ورئيس قوي ويحظى بمساندة غالبية مواطني بلدنا. اتمنى النجاح لفلاديمير بوتين في عمله بمنصب رئيس روسيا من أجل روسيا ومواطنيها”.

وكالات –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تطبيق برنامج تقنين جديد في حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير كهرباء حماة “أحمد يوسف”، بداية تطبيق برنامج تقنين ساعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.