الرئيسية » news bar » المراقبون الدوليون يسيرون دوريات بدمشق وريفها وحمص .. ونيوزيلندا تعرض إرسال 5 من قواتها

المراقبون الدوليون يسيرون دوريات بدمشق وريفها وحمص .. ونيوزيلندا تعرض إرسال 5 من قواتها

بدأت 3 مجموعات من المراقبين الدوليين يوم الاثنين، بتسيير دوريات في مناطق ريف دمشق بعد انضمام أعداد جديدة إليهم، حيث جال فريق المراقبين وفد من المراقبين الدوليين في عدد من أحياء مدينة دمشق وريفها، كما زار أحياء بمدينة حمص

وواصل المراقبين الدوليين التابعين للأمم المتحدة الاثنين 7/5/2012، بجولاتهم في عدة مدن سورية، حيث زاروا أحياء من مدينة دمشق وحمص، جاء ذلك بينما أعربت حكومة نيوزيلندا عن استعدادها لإرسال فريق من 5 مراقبين من قواتها إلى سورية.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا “إن وفد من المراقبين الدوليين قام صباح الاثنين بجولة في عدد من أحياء مدينة دمشق وريفها شملت المتحلق الجنوبي و دوار البيطرة والصناعة والمزة جانب بساتين الرازي وحول دار المعلمين ووزارة الإعلام وساحة الأمويين ودوار الجمارك ومنطقة المجتهد وشارع خالد بن الوليد والحميدية وشارع النصر والمرجة وجسر فكتوريا وقبر عاتكة ودوما وحرستا”.

كما زار وفد من المراقبين وفقاً للوكالة الرسمية أحياء طريق الشام والوعر والغوطة ووادي الذهب وعكرمة والإنشاءات وشارع الحضارة بمدينة حمص.

وكان وفد من المراقبين زاروا مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وسرغايا بريف دمشق والتقى الأهالي فيها، كما زار وفد اخر من المراقبين حيي البياضة والخالدية بمدينة حمص ومنطقة تلبيسة بريف حمص.

بدوره، قال المتحدث باسم بعثة المراقبين الدوليين نيراج سينغ: “إن مهمتنا تتركز في ضمان وجود وقف كامل ومؤكد للعنف في سورية بأشكاله كافة”.

وأضاف سينغ في تصريح للصحفيين أمام مقر الاونروا بدمشق ” إن بعثة المراقبين الدوليين مستمرة في عملية الرصد والابلاغ عما تراه على أرض الواقع وهذا بالضبط ما سترونه يقوم به المراقبون الذين وصل عددهم الاجمالي حتى الآن إلى 70 مراقبا إضافة إلى فريق متخصص بدعم المدنيين”.

وأشار سينغ إلى أن “المراقبين زاروا أمس قرية الزارة في حمص وأن هناك عددا منهم في كل من محافظات حمص وحماة ودرعا وادلب”.

نيوزيلندا

إلى ذلك، أعربت حكومة نيوزيلندا الإثنين عن استعدادها لإرسال فريق من 5 مراقبين من قواتها لدعم مهمة الأمم المتحدة في سورية.

ونقل راديو نيوزيلندا عن وزير الخارجية موراي ماك كولي، قوله إنه إذا قبلت الأمم المتحدة عرض بلاده، فإن الفريق سيحل محل عنصرين تمّ إرسالهما بهده المهمة لفترة مؤقتة.

وأضاف أنّ الفريق المؤلف من 5 أشخاص يخضع لتدريبات ستكتمل في نهاية الأسبوع الجاري، ليكون مهيأً للذهاب في مهلة 24 ساعة بعد تبلغه إذا وافقت الأمم المتحدة على ذلك.

وأفاد ماك كولي أنّ نيوزيلندا ستقدم مبلغ مليون دولار للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة أكثر من 30 ألف سوري نزحوا إلى تركيا.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في يوم 21 من الشهر الماضي مشروع قرار روسي أوروبي يقضي بإرسال 300 مراقب إلى سورية خلال 15 يوماً لمراقبة وقف إطلاق النار ولفترة مبدئية مدتها 90 يوماً ويتوقع انتشارهم جميعاً بحلول نهاية أيار/مايو الجاري.

وكالات – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.